إعلان

باكستان تجدد التزامها بالحرب على الإرهاب في محاولة لإصلاح العلاقات مع أمريكا

08:19 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

أكدت باكستان للولايات المتحدة مجددًا أنها ملتزمة بمحاربة المسلحين المتشددين حيث تسعى اسلام اباد إلى تجديد العلاقات الأمنية والاقتصادية مع واشنطن بعد فترة من التوترات.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون خلال زيارته التي تستمر يوما واحدا لإسلام اباد اليوم الثلاثاء "نحن ملتزمون بالحرب على الارهاب وقد حققنا نتائج".

وشهدت العلاقة بين باكستان والولايات المتحدة توترا شديدا عندما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باكستان في أغسطس الماضي بدعم "عملاء الفوضى" وأعلن عن استراتيجية جديدة للمنطقة.

ولكن العلاقات بدأت تتحسن بعدما ساعدت القوات الباكستانية في انقاذ أسرة كندية أمريكية كانت محتجزة لدى شبكة حقاني المتحالفة مع حركة طالبان في المناطق القبلية بالبلاد، بعد خمس سنوات من اختطافهم في افغانستان المجاورة على يد مسلحين من طالبان.

وقال عباسى إن باكستان تتطلع إلى المضي قدما مع الولايات المتحدة وبناء "علاقة هائلة".

ووصف تيلرسون باكستان بأنها حليف مهم لتحقيق أهداف مشتركة من أجل تحقيق السلام والأمن للمنطقة بأسرها ولعلاقة اقتصادية أكبر.

وقال مسؤولون باكستانيون في وقت سابق لوكالة الأنباء الألمانية، إن إسلام آباد تبحث عن إعادة التعاون مع واشنطن بعد اضطراب مؤقت في أعقاب إعلان استراتيجية ترامب.

وذكر مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته "لكن علينا أن نرى إلى أي مدى يمكن أن نصل في التعاون ضد المسلحين".

كما سيحاول القادة الباكستانيون اقناع الدبلوماسيين الامريكيين بمحاولة اجراء محادثات مع طالبان مرة اخرى قبل استخدام القوة.

وأضاف المسؤول "هذا هو المكان الذي يمكننا فيه مساعدة الولايات المتحدة بشكل افضل"

فيديو قد يعجبك: