إعلان

بالفيديو.. حوار الرئيس السيسي كاملًا مع قناة فرانس 24

11:25 م الإثنين 23 أكتوبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، حوارًا مع قناة "فرانس 24"، خلال زيارة لفرنسا تستمر لثلاثة أيام، وقال خلاله إنه لا يوجد في مصر أي معتقل سياسي، متهمًا المنظمات الحقوقية الدولية التي تردد تلك الشائعات بأنها تقوم بحملة ضد مصر.

وتابع الرئيس في إجابة لسؤال حول انتقادات لأوضاع حقوق الإنسان في مصر بقوله "شهداء الجيش والشرطة، وأسرهم والأطفال والأرامل والأمهات التي فقدت أبناءها، فين حقوق الإنسان هنا؟"، قبل أن يُشير إلى أن الإخوان المسلمين يتعرضون لمحاكمة عادلة.

وطالب أيضًا باستمرار الجهود الدولية من أجل مواجهة الأزمة في ليبيا ومواجهة العناصر الإرهابية هناك، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا يهدد مصر والعالم العربي فقط بل العالم بأكمله والإنسانية جميعًا.

وكما تطرق إلى المصالحة الفلسطينية التي رعتها مصر في الأيام الأخيرة، وقال إن الهدف منها إقامة السلام والاستقرار ومنع ازدياد التطرف في الأجيال الثانية والثالثة في قطاع غزة. وأضاف أن أيضًا هدفها تهيئة المناخ لإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تحافظ كمل منهما على أمن وسلامة الأخرى.

وتحدث عن الازمة السورية مشيرًا إلى أن النجاحات في سوريا والعراق ستجعل المقاتلين الإرهابيين يتوجهون إلى مصر وليبيا وسيناء وغرب إفريقيا وهو ما يجب مواجهته بجهود دولية كاملة.

وقال أيضًا إن الأزهر الشريف في مصر معني بتصحيح الخطاب الديني مشيرًا إلى أن المؤسسة تسعى في ذلك لكن الأمور التي تمس الدين تكون حساسة وتحتاج إلى وقت لتغييرها.

وتطرق أيضًا إلى مقاطعة قطر وقال إنه لا يريد تسمية دول بعينها لكن هناك دول تدعم الإرهاب وتقدم له الدعم السياسي والمعنوي والإعلامي وعليها أن تتوقف من أجل أمن وسلام العالم بأكمله وليس المنطقة فقط. وأكد أن هناك مطالب عددها 14 قدمت إلى الدوحة من أجل إنهاء الأزمة.

اقرأ أيضا

السيسي في حوار فرانس 24: نتعرض لحملة ممنهجة من منظمات حقوقية دولية

صحيفة "لوفيجارو" تجري حوارًا مع الرئيس السيسي بمناسبة زيارته لفرنسا

السيسي عن المصالحة مع الإخوان قبل انتخابات الرئاسة: الشعب غاضب

السيسي لـ"فرانس 24": الأفكار الخاصة بالدين حساسة والأزهر يتحرك في تصحيح الخطاب

السيسي: الشعب السوري هو "من يقرر مصيره"

السيسي يُصحح لمحاور "فرانس 24": في سيناء "إرهابيين" وليس متمردين أو مسلحين

السيسي لـ"فرانس 24": نسعى لدولة فلسطينية تحافظ على المواطن الإسرائيلي

السيسي لـ"فرانس 24" عن هجوم الواحات: لا يمكن تأمين حدود ممتدة بنسبة 100%

السيسي لـ "فرانس 24": الإرهابيون سيتوجهون إلى مصر وليبيا بعد سوريا

السيسي لـ "فرانس 24": لا يوجد معتقل سياسي واحد في مصر 

فيديو قد يعجبك: