إعلان

الجيش الإسرائيلي يداهم ويغلق مكاتب مؤسسات إعلامية بالضفة الغربية المحتلة

09:11 ص الأربعاء 18 أكتوبر 2017

موظفة في شركة بالميديا لدى وصولها الى مكاتب المؤسس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ف ب):

داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي مكاتب مؤسسات إعلامية فلسطينية في مدن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، وأغلق اثنين منها على الأقل، متهما إياها بتقديم خدمات تلفزيونية لحركة حماس، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي ونقابة الصحفيين الفلسطينيين الأربعاء.

وداهم الجيش ليل الثلاثاء الاربعاء المكاتب بعد ساعات من إعلان الحكومة الإسرائيلية رفضها التفاوض مع حكومة وحدة وطنية فلسطينية تضم حماس ما لم تتخلَ الحركة عن سلاحها وعن العنف وتعلن الاعتراف بإسرائيل.

وقال مسؤول في نقابة الصحفيين الفلسطينيين لوكالة فرانس برس إن القوات الإسرائيلية أغلقت مكاتب شركات "بالميديا" و"ترانسميديا" و"رامسات" الإعلامية الفلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية لستة أشهر.

وقام الجيش أيضا بمصادرة مواد إعلامية من هذه المؤسسات واعتقل شخصين، أحدهما مسؤول في إحدى هذه المؤسسات.

كما داهم الجيش مكاتب بالميديا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بحسب مصور لفرانس برس.

وداهم الجيش أيضا مكاتب إعلامية في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية، بحسب وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأعلنت متحدثة باسم الجيش أن القوات "فتشت عددا من مكاتب إعلامية وشركات انتاج يشتبه ببثها مواد تحريضية، والتشجيع والاحتفال والترويج للعنف والإرهاب ضد الإسرائيليين".

وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، صادرت القوات معدات ووثائق من الشركات الإعلامية التي قدمت خدمات لقناتي الأقصى والقدس، وهما منظمتان محظورتان".

وتتبع المحطتان لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ولم يكن بإمكان المتحدثة تحديد عدد المكاتب التي تم إغلاقها الليلة الماضية أو تقديم أي تفاصيل عن المواد التحريضية.

ومن جهته، قال الجنرال يواف مردخاي، منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمسؤول عن وحدة الإدارة المدنية، في تصريح على صفحته على موقع فيسبوك باللغة العربية إن "الجيش اقتحم 8 شركات فلسطينية للاتصالات والإنتاج توفر خدمات إلى قناتي الأقصى والقدس" التلفزيونيتين.

وقال مردخاي إن "القناتين تبثان التحريض المستمر على دولة إسرائيل" متهما القناتين بأنهما ألهمتا العديد من الفلسطينيين للخروج وارتكاب هجمات.

وأضاف "سيعاقب كل من يحرض على دولة اسرائيل ويتعاون من محطات تحريضية".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: