إعلان

وزير الدفاع الروسي: عمليتنا العسكرية في سورية شارفت على الانتهاء

09:18 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

سيرجي شويجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا):

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الإثنين، أن العملية العسكرية الروسية ضد المسلحين والإرهابيين شارفت على نهايتها في سورية.

جاء تصريح وزير الدفاع الروسي خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، مساء اليوم، في تل أبيب،بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال شويجو: " أود مناقشة كل المواضيع المتعلقة بسورية، فالعملية هناك قاربت على الانتهاء وهناك العديد من النقاط التي تتطلب حلولا عاجلة لا بد من مناقشتها جميعا ".

وأضاف: " هناك الكثير من الأسئلة المتعلقة بسورية ومنها قضايا تتعلق بالتعاون العسكري والتقني، بالإضافة الى موضوع الإرهاب الذي يعتبر أولوية لنا وللجميع في المنطقة".

وأعرب شويجو عن ثقته بأن المحادثات سوف تكون ناجحة، المحادثات ستساعد على فهم بعضنا البعض بشكل أفضل، وسوف تسهم في تعزيز العلاقات الودية بين القوات المسلحة لروسيا وإسرائيل".

كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق اليوم الإثنين، وصول شويجو، إلى إسرائيل، لبحث الحل في سورية والتعاون العسكري مع ليبرمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويعد الوزير شويجو أول مسؤول روسي يشغل منصب وزير الدفاع يزور إسرائيل منذ سنوات.

وكان السفير الإسرائيلي في موسكو، جاري كورين، أعلن، في وقت سابق، أن بلاده تجري مشاورات مع روسيا ودول أخرى حول المناطق الآمنة في سورية، وأنها تعول على أخذ مصالحها بالاعتبار لدى إنشاء هذه المناطق.

يذكر أن إسرائيل وروسيا قد وثقتا علاقاتيهما خلال الأعوام القلائل الماضية. والتقي نتنياهو وبوتين عدة مرات على مدار العامين الماضين.

وهناك تنسيق بين إسرائيل وروسيا لمنع أي اشتباكات بين الطائرات الحربية للبلدين في الاجواء السورية.

وتقدم روسيا الدعم الجوي، انطلاقا من قاعدة حميميم، للقوات السورية في قتالها ضد التنظيمات الإرهابية.

من جهة أخرى ،يشن سلاح الجو الإسرائيلي هجمات جوية في سورية، كان أخرها اليوم الإثنين عندما هاجم بطارية صاروخية قرب دمشق.

فيديو قد يعجبك: