إعلان

حزب مادورو يحقق فوزا كبيرا في انتخابات المحافظين بفنزويلا

05:52 ص الإثنين 16 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاراكاس - (د ب أ):

أعلنت السلطات الانتخابية في فنزويلا مساء الأحد فوز حزب الرئيس نيكولاس مادورو، الحزب الاشتراكي الموحد، في انتخابات اختيار المحافظين الجدد للولايات، لكن المعارضة رفضت الاعتراف بالنتائج.

وفاز حزب مادورو في 17 ولاية من إجمالي الولايات الثلاثة والعشرين وذلك بعد فرز 96 في المئة من الأصوات.

وتمكن ائتلاف "الوحدة الديمقراطية الدائرة المستديرة" المعارض من الفوز في خمس ولايات، فيما لا تزال هناك ولاية واحدة لم تحسم فيها النتيجة بعد، وفقا لما ذكره تيبيساي لوسينا رئيس لجنة الانتخابات. وبلغت نسبة الإقبال على التصويت 61%.

واعترض جياردو بلايد، المتحدث باسم ائتلاف "الوحدة الديمقراطية الدائرة المستديرة"، على النتائج قائلا إن سلوك لجنة الانتخابات كان "مشبوها" في اعطاء النتائج وأن المعارضة لن تعترف بها حتى تراها كاملة وبعد فرز جميع الأصوات.

واختارت المعارضة المشاركة في الانتخابات، على الرغم من أنها انتقدت الحكومة لاستخدامها أساليب قمعية.

وقال الرئيس نيكولاس مادورو إن النتائج تمثل "انتصارا واضحا" للحكومة وان كل صوت كان تصويتا ضد الإمبريالية والعقوبات الأمريكية على فنزويلا.

وقبيل الانتخابات، اتهم مادورو المعارضة بالتعاون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي فرض عقوبات على فنزويلا الشهر الماضي، ووضع البلاد على قائمة حظر السفر المثيرة للجدل.

وتتوحد غالبية المعارضة الفنزويلية تحت راية ائتلاف الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية، المكون من نحو عشرين حزبا، من بينهم الاشتراكيون الديمقراطيون والليبراليون والمحافظون.

وأسفرت أعمال الشغب المناهضة للحكومة في الأشهر الأخيرة عن مقتل المئات خلال هذا العام.

وكان يحق لأكثر من 18 مليون مواطن التصويت في الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: