إعلان

كندا تعرب عن ارتياحها العميق لإطلاق سراح أسرة كندية من قبضة طالبان

06:01 م الخميس 12 أكتوبر 2017

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد/ واشنطن - (د ب أ)

أعلن مسؤولون اليوم الخميس أن قوات الأمن الباكستانية حررت أسرة أمريكية كندية، كانت محتجزة لدى حركة طالبان منذ خمسة أعوام.

كان الجيش الباكستاني قد ذكر في بيان إنه تم تحرير المواطن الكندي جوشوا بويل وزوجته الأمريكية كيتلان كولمان وأطفالهما الثلاثة من منطقة كورام القبلية بالقرب من الحدود الأفغانية.

وأضاف الجيش إن الزوجين اختطفا على ما يبدو من قبل مسلحين تردد أنهم مرتبطين بحركة طالبان في جنوب شرق أفغانستان في عام 2012.

وأضاف البيان أنه تم تنفيذ عملية تحرير الأسرة عن طريق معلومات قدمها عملاء سريون أمريكيون متمركزون في أفغانستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قد أعرب عن شكره لباكستان على دورها في إنقاذ أسرة أمريكية كندية احتجزتها شبكة حقاني لخمسة أعوام، وقال إنه يأمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعميق العلاقات بين البلدين.

وقال تيلرسون عن العائلة: "لقد صاروا آمنين اليوم".

وأعرب كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته تيلرسون عن أملهما في أن تسفر هذه العملية عن تغيير في العلاقات الأمريكية الباكستانية المتوترة في معظم الأحيان.

ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل إضافية حول حالة أفراد الأسرة أو الملابسات التي أفضت إلى إطلاق سراحهم.

وأعربت الحكومة الكندية اليوم الخميس، عن "ارتياحها الكبير" لتحرير الأسرة الكندية الأمريكية بعدما قضت خمسة أعوام في الأسر.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند: "إن كندا شاركت بنشاط مع حكومات الولايات المتحدة وأفغانستان وباكستان، ونشكرهم على جهودهم التي أدت في النهاية إلى إطلاق سراح جوشوا وكيتلان وأطفالهما الثلاثة".

وأضافت فريلاند: "لقد عانى جوشوا وكيتلان وأطفالهما وعائلتا بويل وكولمان من محنة مروعة على مدار الأعوام الخمسة الماضية. ونحن على استعداد لدعمهم عند بدء رحلة تعافيهم".

وقد احتجز مسلحون بويل وكولمان قبل خمس سنوات، بينما كانا يتنزهان في أفغانستان. وأنجبت كولمان ثلاثة أطفال أثناء احتجازها.

وظهر اثنان من أبنائهما، في شريط فيديو يصور الزوجين صدر في يناير الماضي، وكانت أعمارهما آنذاك 4 أعوام وعامان. ولم يتضح على الفور متى أنجب الزوجان الطفل الثالث.

وصرح مسؤول عسكري طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الأسرة تم نقلها إلى العاصمة إسلام اباد وسوف تسافر إلى كندا قريبا. ويبدو أن جميع أفراد الأسرة في حالة جيدة.

فيديو قد يعجبك: