إعلان

دوتيرتي: روسيا سترسل بنادق كلاشنيكوف إلى الفلبين

04:31 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

وزير الدفاع الفيليبيني دلفين لورينزانو يجرب بندقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستمنح 5 آلاف بندقية كلاشنيكوف الى الفيليبين، فيما يعتقد انه أول شحنة أسلحة روسية من نوعها الى الحليف القديم للولايات المتحدة.

وقال دوتيرتي الذي قام بزيارة وجيزة الى موسكو في مايو الماضي في اولى خطواته بعيدا عن محور واشنطن ان شحنة الأسلحة الروسية ستصل قريبا عن طريق البحر.

وتعتبر الولايات المتحدة المصدّر الرئيسي التقليدي للأسلحة الى المستعمرة الاميركية السابقة.

لكن القوات المسلحة الفلبينية التي تقاتل المتمردين الشيوعيين في الأرياف والمتطرفين الاسلاميين في الجنوب المضطرب، تبقى من ضمن الاضعف في جنوب شرق آسيا.

وقال دوتيرتي امام مجموعة من الجنود ورجال الشرطة قرب مانيلا "من بين ما حصلت عليه من روسيا عندما كنا هناك لمدة 24 ساعة تقريبا، سوف نحصل على بنادق الكلاشينكوف".

ورفضت السفارة الروسية في مانيلا التعليق على تصريح الرئيس الفيليبيني.

ولم يذكر دوتيرتي طراز البنادق التي سيحصل عليها من الصانع الروسي والتي تم شحنها الى مانيلا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الفيليبينية أرسينيو أندولونغ لفرانس برس "بقدر ما استطيع ان اتذكر، فان الروس لم يزودونا ابدا بأي نوع من المعدات في الماضي".

وأحدث دوتيرتي الذي استلم الرئاسة العام الماضي هزة في التحالف القديم مع الولايات المتحدة المستمر منذ سبعين عاما عندما تحرّك لتقوية علاقات بلاده مع الصين وروسيا.

ويسعى الزعيم ذو التصريحات المثيرة للجدل الى تنويع مصادر اسلحة بلاده، خاصة بعد ان رفض انتقادات الولايات المتحدة لحربه الدامية ضد المخدرات والتي خلفت آلاف القتلى.

والجدير ذكره ان الصين منحت ايضا هذا العام حوالى 6 آلاف بندقية مع ذخائرها الى مانيلا مجانا.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: