إعلان

سياسيون يدعون المجلس العسكري الحاكم في تايلاند لتنفيذ وعوده بإجراء انتخابات عامة

01:44 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تايلاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك -(د ب أ):

دعت مجموعة من السياسيين من مختلف الأحزاب المتنافسة في تايلاند، الحكومة التي يسيطر عليها الجيش إلى تنفيذ وعدها بإجراء الانتخابات العامة خلال عام 2017، بعد ظهور إشارات من جانب نواب البرلمان بأن الانتخابات يمكن أن تتأجل حتى منتصف العام المقبل.

ووصف سورابونج توفيشاكاتشايكول النائب السابق لرئيس الوزراء والمنتمي لحزب فيو تاي اليوم الثلاثاء، تعهد رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوشا بإجراء الانتخابات العامة في عام 2017، بأنه بمثابة "عقد اجتماعي" لا يمكن أن تتراجع عنه الحكومة.

ومن ناحية أخرى تشكك نيبيت إنتاراسومبات نائب زعيم الحزب الديموقراطي في مزاعم نواب البرلمان بأنهم يحتاجون 15 شهرا على الأقل، من أجل مناقشة وإصدار قوانين الانتخابات بشكل نهائي، مستشهدا في ذلك بقانون أصدره البرلمان بشكل عاجل الأسبوع الماضي.

وأعرب عن شكوكه في أن المجلس العسكري يحاول تأجيل تخليه عن السلطة.

وكان سومجت بونتانوم عضو الجمعية الوطنية التشريعية (البرلمان) التي عينها المجلس العسكري، قد ذكر أمس الأول الأحد أن الجمعية تحتاج 15 شهرا على الأقل، للانتهاء من قوانين الانتخابات وفقا لخريطة الطريق نحو الديمقراطية التي وضعتها الحكومة العسكرية.

وكان رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا قد وعد بإجراء الانتخابات العامة في عام 2017، وذلك في أغسطس من العام الماضي بعد أن وافق غالبية مواطني تايلاند في استفتاء عام على الدستور الذي صاغه المجلس العسكري.

وردا على هذه المطالب أكد بيابونج كلينبان وهو متحدث باسم المجلس العسكري للمواطنين اليوم الثلاثاء، أن الحكومة التي يسيطر عليها العسكريون ستواصل التزامها بخارطة الطريق نحو الديموقراطية التي تبنتها، غير أنه لم يؤكد للصحفيين ما إذا كان سيتم إجراء الانتخابات خلال عام 2017 وفقا للوعد السابق أم لا.

يذكر أن تايلاند تخضع لحكم العسكريين منذ انقلاب مايو .2014

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان