إعلان

بوش الأب وجون كيري ضمن أبرز الغائبين عن حفل تنصيب ترامب

03:36 م الجمعة 20 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان محمود وعلاء المطيري:

أعلن عدد من الشخصيات العامة في أمريكا امتناعهم عن حضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، المقرر له مساء اليوم الجمعة.

وتفاوتت مبررات كل منهم، وفقًا لمجلة "ذا أتلانتك" التي أوضحت أن بعضهم يرى أنه يحاول الهجوم على القيم الديمقراطية الراسخة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويرى آخرون أن قبولهم نتيجة الانتخابات التي أدت إلى فوزه لا تعنى أنهم يحبون ذلك، في حين يعتبره فريق ثالث سببًا في تأصيل سياسات الانقسام والكراهية بين الأمريكيين.

 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ما يقرب من 70 عضوًا بمجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي أعلنوا عدم حضورهم لحفل التنصيب لأسباب عديدة كان أبرزها مزاعم تدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكية.

جورج بوش

اعتذر الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش "الأب"، عن حضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، من خلال رسالة بعث بها له يوم 10 يناير الماضي.

وقال فى الرسالة التى نشرتها وسائل إعلام أمريكية: "نعتذر لك أنا و باربرا (زوجته) عن حضور الحفل لأن الدكتور حذرنا من الخروج من المنزل لذلك لن نستطيع الحضور، نتمنى لك التوفيق".

ويشار إلى أن جورج بوش "الأب" وزوجته لم يحضرا أيضًا حفل تنصيب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2013، وفقًا لموقع “ABC NEWS”.

 

 

جون كيري

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية جون كيري، لن يحضر مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، دون أن تكشف الوزارة في بيانها عن سبب قرار تغيبه.

 

 

وكان كيري قال، في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لن تستمر أكثر من عامين، مشيرًا إلى أنها يمكن أن تعرّض أمريكا لأضرار لا يمكن إصلاحها.

 

 

جون لويس

ومن أبرز المقاطعين لحفل ترامب النائب جون لويس، أحد رموز الحركة الأميركية لحقوق المدنية، الذي أعلن عدم الحضور معتبرًا أن ترامب غير شرعي بعد أن كان الأخير قد أدلى بتصريحات ضد الأقليات خلال حملته الانتخابية.

وأضاف "الروس ساهموا في انتخاب هذا الرجل. وقد شاركوا في هدم ترشيح هيلاري كلينتون".

 

 

كيث إليسون

كيث إليسون، أول مسلم يُنتخب عضوًا بالكونجرس الأمريكي، أعلن أيضًا مقاطعته لحفل التنصيب اليوم.

ونشر النائب الديمقراطي عبر صفحته على تويتر "لن أحتفل برجل يتبنى سياسة الانقسام والكراهية".

 

 

راؤول جريجالبا

أما النائب الديموقراطي عن أريزونا، راؤول جريجالبا، فأعلن أيضًا أنه سيقاطع حفل تنصيب الرئيس.

وقال النائب إنه يأتي بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس، وكراهية الأجانب والتعصب إلى البيت الأبيض.

 

 

نيديا فيلاسكويز

وقال النائب نيديا فيلاسكويز،إنه لن يذهب إلى مبنى الكابيتول، لكنه سيشارك مع زوجته في تظاهرة مناهضة لترامب في واشنطن غداة حفل التنصيب.

 

 

مارك تاكانو

ودعا النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، مارك تاكانو، إلى الانضمام إليه في مقاطعة حفل تنصيب ترامب في تدوينة نشرها على صفحته على "تويتر" قبل أيام.

 

 

جوسيه سيرانو

أوضح جوسيه سيرانو، نائب ديمقراطي عن ولاية نيويورك أنه لن يشارك في حفل تنصيب رئيس لم يضع الدستور الأمريكي في اعتباره.

 

 

موبي وسيلين ديون

ورفض موبي، مقدِّم الأغاني الأميركي، المشاركة في إحياء حفل تنصيب دونالد ترامب إلّا إذا نشر الرئيس المُنتَخب إقراراته الضريبية، ولن تحضر المغنية الأمريكية الشهيرة سيلين ديون حفل تنصيب ترامب.

 

فيديو قد يعجبك: