إعلان

القوات الحكومية السورية تتقدم في وادي بردى وتوقف عمليتها بتدمر

01:39 م الأحد 15 يناير 2017

القوات الحكومية السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ ):

أكد مصدر عسكري سوري سيطرة القوات الحكومية على مساحات جديدة في محيط قرية عين الفيجة خلال تجدد العملية العسكرية على مواقع المعارضة المسلحة في وادي بردى شمال غرب العاصمة دمشق.

وقال المصدر لوكالة الانباء الألمانية (د ب أ) إن قوات الحرس الجمهوري سيطرت ظهر اليوم الأحد على مرتفع رأس الصيرة الاستراتيجي المشرف على بلدتي عين الفيجة ودير مقرن بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المسلحة.

وأضاف المصدر أن القصف الصاروخي والمدفعي على بلدة عين الفيجة تركز على معاقل المسلحين وألحق بهم خسائر كبيرة بالآليات ، مؤكدا أن القصف تمهيدي ويسبق التحضير لعملية برية للسيطرة على قرية عين الفيجة بعد أن انقلب المسلحون على الاتفاق مع الحكومة السورية.

وذكر المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من تثبيت نقاط تمركز في قرية عين الخضرا، الأمر الذي يسهل مهمة القوات المشاركة في العملية البرية المزمعة على قرية عين الفيجة.

وعادت الاشتباكات إلى منطقة وادي بردى منذ مساء أمس بعد اغتيال مسلحين مجهولين اللواء أحمد الغضبان المكلف من قبل الرئيس السوري بشار الأسد بإدارة شؤون قرى وبلدات المنطقة ، كما سحبت الحكومة السورية ورشات الصيانة التي دخلت إلى المنطقة لإعادة تأهيل نبع عين الفيجة.

وفي منطقة تدمر توقفت العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها أمس لاستعادة آبار النفط والغاز ومدينة تدمر" بحسب ما أفاد مصدر ميداني في القوات الحكومية السورية .

وذكر المصدر الميداني لـ ( د ب أ) أن العملية توقفت بسبب الظروف المناخية القاسية وتشكل الضباب الذي حد من الرؤية ما يجعل القيام بأي هجوم بري محفوف بالمخاطر بسبب العربات المفخخة والكمائن التي ينصبها تنظيم "داعش" المتطرف.

ونفى المصدر ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن سيطرة القوات الحكومية على مفرق جحار ، مبينا أن "أقرب نقطة تتواجد فيها القوات تبعد7 كيلومترات عن الموقع المذكور.

واعتبر المصدر أن السيطرة على مفرق جحار سيكون نقطة محورية وتحول هام في العملية العسكرية للسيطرة على آبار النفط في جحار وجزل والمهر والشاعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان