إعلان

وزير الدفاع البريطاني يعلن دعمه لوزيرة الداخلية لخلافة ديفيد كاميرون

12:03 م الجمعة 08 يوليو 2016

مايكل فالون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن –(أ ش أ):

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون صباح اليوم الجمعة، دعمه لوزيرة الداخلية تريزا ماي لزعامة حزب المحافظين، قائلا إنها ستحافظ على بريطانيا "آمنة كرئيسة للوزراء".

وقال فالون لإذاعة "بي بي سي راديو 4" اليوم إن تريزا ماي تمتلك "سجلا في التعامل مع قضايا الأمن كوزيرة للداخلية لقيادة البلاد إلى الأمام"، رافضا في ذات الوقت انتقاد منافستها أندريا ليدسوم، وهو وزيرة بوزارة الطاقة، وليس لديها خبرة كافية في التعامل مع القضايا الأمنية.

وأوضح وزير الدفاع "أعتقد أنه في هذه المرحلة، فإن ماي لديها خبرة وسجل حافل، لقيادة البلاد الى الأمن وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد. لن أنتقد خصمها ولكنني ملتزم بدعم تريزا ماي، لقد عملت معها بشأن القضايا الأمنية".

وأضاف "لديها خبرة، وهي بالفعل عضو في مجلس الأمن القومي، وتعمل على حماية أمن الوطن مثلما أتعامل مع التهديدات في الخارج مثل داعش".

وتابع فالون "رأيتها تتعامل مع الأزمات، وترأس لجنة الطوارئ "كوبرا". ورأيتها تتعامل مع هذه الأمور، وهي ملتزمة تماما قبل كل شيء بالمحافظة على هذا البلد آمنا."

وتسير بريطانيا نحو انتخاب ثاني رئيسة للوزراء في تاريخ البلاد بين ماي وليدسوم، بعد استبعاد وزير العدل مايكلجوف أمس.

وبدأ الثنائي بالفعل حشد الدعم للفوز بتصويت 150 ألف عضو من أعضاء الحزب في ستى أنحاء البلاد، بعد أن اقتصر التصويت خلال المرحلتين السابقتين على نواب الحزب فقط.

ومن المنتظر أن يعلم الحزب عن الزعيم الجديد ورئيس الوزراء خلفا لديفيد كاميرون يوم التاسع من سبتمبر المقبل.

ورغم ذلك يحاول رئيس الحزب الأسبق، جرانت شابس ، الاسراع من عملية انتخاب رئيس وزراء جديد بنهاية الشهر الجاري، حيث حصل طلبه على دعم 44 نائبا محافظا ونائب عمالي واحد.

وقال شابس، الذي يدعم وزيرة الداخلية، إن طلبه بانتخاب زعيم جديد مبكرا يصب في مصلحة البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان