إعلان

جمرك سعودي يُحبط 3 محاولات لتهريب مخدر الهيروين

02:39 م الإثنين 04 يوليه 2016

مخدر الهيروين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - ( د ب أ)

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، غرب السعودية ، تهريب كمية من مادة الهيروين بلغت 209ر2 كيلوجرامات ، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء ثلاثة أشخاص قدموا إلى المملكة عبر المطار .

وأوضح المدير العام لجمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي حمود الفلاي ، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاثنين ، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة ، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وعرضه على جهاز فحص الأحشاء الذي أكد إيجابية النتيجة.

وأشار الى انه" عُثر بداخل أحشائه على 130 كبسولة تحتوي جميعها على 990 جراما من مادة "الهيروين" .

وأوضح أن الجمرك أحبط محاولة أُخرى لتهريب 616 جراما من الهيروين عُثر عليها داخل 81 كبسولة كانت مُخبأة في أحشاء أحد القادمين ، وبنفس الطريقتين السابقتين حاول ثالث تهريب 603 جرامات من الهيروين ، مشيرا إلى أنه تم بعد إحباط المحاولات الثلاث اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

وأكد أن عامل الخبرة التي يمتلكها منسوبو ومنسوبات الجمارك السعودية والحضور الذهني الدائم أثناء إنهاء إجراءات الكشف والمعاينة يُساعدان بشكل كبير في إحباط مثل هذه المحاولات ، بالإضافة إلى العوامل المساعدة الأخرى كالتقنية الحديثة التي أثبتت فعاليتها أيضاً في سهولة كشف أي محاولة مهما كانت طريقة تهريبها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان