إعلان

واشنطن وموسكو تتفقان على "إجراءات ملموسة" لإنقاذ الهدنة في سوريا

01:43 م السبت 16 يوليه 2016

جون كيري و سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويتشه فيله:

بعد مشاورات مطولة قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف إنهما اتفقا على "إجراءات ملموسة" لإنقاذ الهدنة ومحاربة الجماعات الجهادية في سوريا دون الكشف عن تفاصيل تحركهما.

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف مساء أمس الجمعة أنهما اتفقا على "إجراءات ملموسة" لإنقاذ الهدنة ومحاربة الجماعات الجهادية في سوريا دون الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

وبعد 12 ساعة من المحادثات الماراثونية، قال الوزيران إنهما توصلا إلى اتفاق، لكن كيري أكد أنه لن يتم الكشف عن تفاصيله لإفساح المجال أمام مواصلة "العمل بهدوء" من أجل السلام. وقال كيري "أحرص على التأكيد أنه رغم أن هذه الإجراءات لا تستند إلى الثقة، إلا أنها تحدد مسؤوليات متتابعة معينة على جميع أطراف النزاع الالتزام بها بهدف وقف القصف الأعمى الذي يقوم به نظام الأسد وتكثيف جهودنا ضد (جبهة) النصرة". وتابع "كل منا يعرف تماما ما عليه القيام به".

وكان كيري يتحدث لصحافيين والى جانبه لافروف، وقال إن تطبيق الإجراءات "بحسن نية" سيجعل من "الممكن المساعدة في تثبيت وقف الأعمال القتالية والحد بشكل كبير من العنف والمساعدة في خلق مساحة لانتقال سياسي ذي مصداقية يتم التفاوض بشأنه".

وأفادت تقارير قبل وصول كيري إلى موسكو أنه سيعرض على الروس توحيد جهود البلدين لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة معا، لكن روسيا لم تبد حماسة للعرض على ما يبدو. فيما تطالب الولايات المتحدة موسكو بالضغط على حليفها الرئيس بشار الأسد لوقف غاراته وإنهاء هجماته على المدنيين وفصائل المعارضة المعتدلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان