إعلان

ارتفاع حصيلة اشتباكات كشمير إلى 19 قتيلا و200 مصاب

06:11 م الأحد 10 يوليه 2016

ارتفاع حصيلة اشتباكات كشمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(كشمير) - (د ب أ):

قال مسؤولون اليوم الأحد إنه تم فرض حظر تجوال في الجزء الذي تديره الهند من كشمير، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة ضحايا الاحتجاجات في أعقاب مقتل زعيم للمتمردين إلى 19 قتيلا.

وكان برهان مظفر واني، هو أحد قادة جماعة حزب المجاهدين، قد قتل مع اثنين مسلحين آخرين أمس الأول الجمعة، مما أثار موجة عنف في كشمير.

وفتحت قوات الأمن النار، أمس، عندما استهدف مثيرو الشغب مراكز الشرطة ومعسكرات شبه نظامية في اثنتي عشرة منطقة بجنوب كشمير معقل "واني".

وقال مسؤولو الشرطة، إن حصيلة القتلى من الاشتباكات وصلت عشرة أشخاص بحلول أمس السبت، وتوفيَّ خمسة متظاهرين متأثرين بجراحهم في المستشفيات.

وأوضح وزير الدولة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، نعيم أختر، غرق رجل شرطة بعد أن هاجم محتجون سيارة شرطة ودفعوها في مياه نهر في منطقة انانتناج.

وقالت الشرطة إن قوات الأمن قتلت اثنين من المتظاهرين في منطقة بولواما بعد أن خرجت الحشود إلى الشوارع مرددين هتافات مناهضة للهند.

وقتل متظاهر آخر في إطلاق نار في نفس المنطقة، عندما هاجم المحتجون القوات شبه العسكرية، وقتل ما مجموعه 19 شخصا، بينهم 18 مدنيا وشرطي واحد خلال الاحتجاجات.

وأقامت القوات حواجز، ووضعت أسلاكا شائكة؛ لمنع وقوع مزيد من التظاهرات، كما تم وقف خدمات الإنترنت على الهواتف المحمولة.

وأصيب أكثر من 200 شخص في المظاهرات، 96 منهم من أفراد الأمن، وأصيب عدة أشخاص بإصابات خطيرة، كما أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان