إعلان

وزير مالية ألمانيا: بوجود بريطانيا أو بدونها على أوروبا أن تتغير

06:18 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

وزير مالية ألمانيا فولفجانج شويبله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال وزير مالية ألمانيا فولفجانج شويبله، اليوم الثلاثاء، إن أوروبا في حاجة إلى تغيير مسارها حتى إذا اختار أغلب البريطانيين بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال اجتماع للمجلس الاقتصادي في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الأمور لا يجب أن تمضي بنفس وتيرتها الحالية "وإلا فإن الشعوب ستقول: أنتم لا تفهمون شيئا".

يأتي ذلك فيما يشارك في الاجتماع المنعقد في برلين حاليا وزير مالية هولندا ورئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلويم الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حاليا والرئيس المشارك لمجموعة "دويتشه بنك" المصرفية الألمانية جون كريان لبحث تداعيات الاستفتاء البريطاني على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يوم الخميس المقبل.

وأيد ديسلبلويم دعوة شويبله إلى التغيير قائلا إنه "يجب علينا إقامة أوروبا أفضل"، مع منح بريطانيا دورا أكبر في توجيه مستقبل الاتحاد الأوروبي إذا اختار البريطانيون البقاء فيها.

أما كاريان فقال إن الأيام السابقة على الاستفتاء والأيام التالية له ستكون اختبارا لأسواق المال، مضيفا أن "دويتشه بنك" استعد لأي اضطرابات سوقية خلال الأيام المقبلة بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء.

كان الملياردير والمستثمر الأمريكي جورج سورس قد قال اليوم الثلاثاء إن الناخبين البريطانيين " لا يستوعبون بشكل كامل " تكلفة الخروج من الاتحاد الأوروبي، ويمكن أن يواجهوا " يوم جمعة أسود " من الاضطرابات المالية - في إشارة للأزمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة عام 1869 - في حالة اختيارهم الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكتب سورس مقالا بصحيفة الجارديان البريطانية قبيل الاستفتاء المزمع إجراؤه في بريطانيا بعد غد الخميس، قال فيه " يعتقد الكثيرون أن التصويت بترك الاتحاد الأوروبي لن يكون له تأثير على وضعهم المالي الشخصي "، مضيفا أنه "سيكون لهذا القرار تأثير واحد على الأقل واضح للغاية وفوري يمس كل بيت، وهو تراجع قيمة الجنيه الاسترليني بشكل حاد وسريع .. وسيكون له أيضا تأثير عاجل ومفاجئ على الأسواق المالية والاستثمار والأسعار والوظائف ".

فيديو قد يعجبك: