إعلان

القوات العراقية تدمر 3 سيارت مفخخة لداعش وتحرر 4 مناطق جنوب الفلوجة

04:35 م الأربعاء 04 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):
دمرت القوات العراقية المشتركة ثلاث سيارات مفخخة لتنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم/الأربعاء/، خلال عملية عسكرية، تمكنت خلالها من تحرير أربع مناطق جنوبي الفلوجة بالأنبار.

وأشار قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي، إلى أن قوة عسكرية تابعة للفرقة الثامنة بالجيش فجرت سيارة مفخخة داخل كانت داخل أحد المنازل بمنطقة "البوعاصي" جنوب مدينة الفلوجة شرقي الأنبار.

ولفت إلى أن تنظيم داعش كان يستهدف تفجير السيارة المفخخة والمنزل حال اقتراب القوات الأمنية خلال العملية العسكرية التي تنفذها القوات لتحرير المنطقة من قبضة التنظيم.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير أربع مناطق جنوبي الفلوجة، وتدمير سيارتين مفخختين لداعش، خلال العملية العسكرية التي تشارك بها قوات الجيش والعشائر بمساندة طيران التحالف والقوة الجوية والطيران المروحي للجيش العراقي، باسناد من قصف مدفعي.. والمناطق المحررة هي: البو خميس والبو خالد والبو عاصي والبو مناحي التابعة لناحية العامرية جنوبي الفلوجة وأصبحت القوات المشتركة على بعد ثلاثة كيلومترات من مركز شرطة السلام جنوبي الفلوجة.

وسياسيا، أشادت النائبة بتحالف"القوي العراقية" السني لقاء وردي بالانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المسلحة وحشد العشائر في محافظة الأنبار، ودعت القوات التي تتحرك لتحرير الفلوجة إلى أن تأخذ في حساباتها ان المدينة مكتظة بالسكان، ما يتحتم عليها الدقة في عمليات التحرير من أجل حفظ حياة عشرات الآلاف من المدنيين الابرياء والذين يتخذهم داعش دروعا بشرية وتأمين طرق خروج آمن لهم.

وقالت النائبة عن الأنبار لقاء وردي- في تصريح صحفي- لقد حققت القوات المسلحة والأمنية والحشد العشائري انتصارات كبيرة في اليومين الماضين بتأمين طريق الرابط بين حديثة وهيت وتحرير مناطق واسعة في شمال ناحية عامرية الفلوجة أهمها مناطق الفحيلات وقرية البيوسف، مما يسهل تحرير مدينة الفلوجة بالكامل قريبا.

وطالبت الحكومتين المركزية والمحلية بالأنبار بوضع خطة تضمن إيواء النازحين بما يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للخطف أو الأذى، بالتعاون مع القوات التي ستقوم بعملية التحرير ومقاتلي العشائر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان