إعلان

ننشر أسماء الوفد السعودي الرسمي المرافق للملك سلمان

12:13 م الخميس 07 أبريل 2016

ننشر أسماء الوفد السعودي الرسمي المرافق للملك سلما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العاصمة السعودية الرياض، متوجها إلى القاهرة في أول زيارة رسمية له إلى مصر منذ وصوله إلى سدة الحكم.

يضم الوفد الرسمي المرافق للعاهل  السعودي بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) كلاً من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ووزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

كما غادر بصحبة الملك سلمان كل من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم بن مصطفى زقزوق، والمستشار بالديوان الملكي المشرف على مكتب وزير الدفاع فهد بن محمد العيسى، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، والمستشار بالديوان الملكي مساعد بن ناصر البراك، والمستشار بالديوان الملكي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي نقلته الوكالة السعودية إن "هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من الروابط الأخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وسيتم خلالها بحث سبل تعزيز تلك العلاقات في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ووصف سفير السعودية لدى مصر أحمد عبد العزيز قطان، زيارة العاهل السعودي الملك سلمان إلى مصر بأنها "زيارة تاريخية وغير مسبوقة".

وبحسب بيان صادر عن سفارة السعودية – وصل مصراوي نسخة منه – يوم الأربعاء، قال قطان، إن "زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لجمهورية مصر العربية هي زيارة تاريخية غير مسبوقة وتؤكد على أن العلاقة بين البلدين علاقة وطيدة بدأت منذ عام 1926م وحتى يومنا هذا، وهي تشهد تطوراً ونمواً عاماً بعد عام في كافة المجالات".

وأكد قطان أن "المملكة ومصر هما ركيزتا وجناحا هذه الأمة، وبهما  سيعود الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط، وأن وحدة الرؤى والمواقف بين الرياض والقاهرة أحد العوامل الهامه التي تحفظ استقرار الأمة العربية بأكملها".

ووصل إلى القاهرة صباح الأربعاء، وفد سعودي قادم من الرياض على متن طائرة خاصة استعدادا لزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غدا الخميس ومتابعة جدول الزيارة واللقاءات والجولات التي سيقوم بها خلال زيارته لمصر.

ويضم الوفد 120 سعوديا، حيث وصلوا إلى القاهرة على متن طائرة خاصة من الرياض، وكان في استقبالهم أعضاء السفارة السعودية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: