إعلان

الجيش اللبناني يؤكد مقتل أمير داعش في منطقة عرسال

03:36 م الخميس 28 أبريل 2016

الجيش اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعلن الجيش اللبناني عن مقتل أمير تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في منطقة عرسال شرق لبنان ومرافقه وتوقيف المسؤول الأمني في التنظيم، في عملية نوعية صباح اليوم الخميس جرح خلالها ثلاثة عسكريين.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم إنه "في إطار العمليات الاستباقية والنوعية التي تقوم بها وحدات الجيش على الحدود اللبنانية الشرقية ضد التنظيمات الإرهابية، وبنتيجة الرصد والمتابعة، هاجمت قوة من الجيش صباح اليوم، مركزا قيادياً لداعش في أطراف عرسال، واشتبكت مع عناصره".

وأضاف البيان أن الاشتباك أدى إلى مقتل كل من أمير داعش في منطقة عرسال المدعو فايز الشعلان الملقب بـ (أبو الفوز)، ومرافقه السوري أحمد مروة، وتوقيف المسؤول الأمني لداعش في المنطقة، السوري محمد مصطفى موصلي الملقب بـ " أبو ملهم". وقد أصيب خلال الاشتباك ثلاثة عسكريين بجروح طفيفة.

وتابع البيان أن هؤلاء الإرهابيين كانوا قد " شاركوا في قتال الجيش خلال العام 2014، وهم مسؤولون عن تجهيز عدد من السيارات المفخخة، والقيام بعدة تفجيرات استهدفت مراكز الجيش ومدنيين في بلدة عرسال ومحيطها".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أفادت بأن "الجيش نفذ عملية نوعية فجر اليوم في وادي الحصن في جرود عرسال، أدت إلى مقتل أحد كبار إرهابيي داعش ومرافقه إضافة إلى اعتقال آخرين نقلهم الجيش إلى إحدى الثكنات".

وأضافت الوكالة أن الجيش ضبط خلال العملية، التي استمرت لأكثر من ساعة، أسلحة وعتادا عسكريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان