إعلان

ترامب وهيلاري يكتسحان ولايات الشرق الأمريكية

07:38 ص الأربعاء 27 أبريل 2016

كلينتون وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:
حقق المرشح الجمهوري الأبرز في انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب فوزا كاسحا في الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس الثلاثاء في خمس من ولايات الشرق في الولايات المتحدة. 

فقد أشارت النتائج إلى فوز ترامب في ولايتي ديلاوير ورود ايلاند بنسبة تزيد علي 60 بالمائة كما فاز في ولايات بنسيلفانيا وكونيكتيكت وميريلاند بنسب تزيد علي 55 بالمائة. 

وفازت المرشحة الديموقراطية الأوفر حظا هيلاري كلينتون في أربع ولايات من بين خمس جرت فيها الانتخابات التمهيدية أمس الثلاثاء حيث فازت في ولايات بنسيلفانيا وميريلاند وكونيكتيكيت وديلاوير ، بينما فاز منافسها السيناتور بيرني ساندرز في ولاية رود ايلاند. 

وبهذا الفوز يقترب كل من ترامب وهيلاري من نيل ترشيح حزبيهما الجمهوري والديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل. 

وقال ترامب في كلمة ألقاها عقب فوزه إنه يعتبر نفسه "المرشح المفترض" في هذه المرحلة.

من جانبها ، قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية إن 67% من الناخبين الأمريكيين يرون أن هيلاري ستفوز بترشيح الحزب الديموقراطي مقابل 26% لصالح السيناتور ساندرز. كما قال 59% من الناخبين الأمريكيين إن ترامب لديه فرص واقعية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري مقابل 36% لصالح منافسه الأقرب السيناتور تيد كروز. 

ولم يتبق لكل من السيناتور كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك أمل سوى في التحالف الذي توصلا إليه مطلع الأسبوع الحالي حيث اتفقا على أن يركز كروز جهوده للفوز ولاية انديانا التي ستشهد الانتخابات التمهيدية في الثالث من مايو المقبل أن يترك المجال مفتوحا أمام كيسيك في الانتخابات التمهيدية التي ستجري في ولايتي اوريجون ونيو ميكسيكو وذلك بهدف سد الطريق أمام الملياردير ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري. 

وقد وصف المراقبون التحالف المناهض لترامب بأنه محاولة يائسة وجاءت متأخرة. 

وفي المعسكر الديموقراطي، أعلن مسؤولو الحملة الانتخابية للسيناتور ساندرز أنهم يعتزمون إعادة تقييم الحملة الانتخابية بعد نتائج أمس الثلاثاء ، في الوقت الذي أكد فيه ساندرز أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي. 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان