إعلان

حركة طالبان تعلن بدء هجوم الربيع في أفغانستان

09:57 ص الثلاثاء 12 أبريل 2016

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ)

أعلنت حركة طالبان أفغانستان اليوم الثلاثاء بدء هجوم الربيع ، حيث يدخل صراع الحركة ضد القوات الأفغانية والأجنبية عامه الـ15 .

ويأتي الهجوم الذي أطلق عليه " العملية العمرية " ، تيمنا باسم زعيم الحركة الراحل الملا عمر ،في الوقت الذي دعت فيه الحكومة الأفغانية حركة طالبان للانضمام لمباحثات السلام.

وقد حاولت الحكومة الأفغانية ، بجانب باكستان والصين والولايات المتحدة الأمريكية جذب المتمردين لطاولة المفاوضات ، ولكن حركة طالبان رفضت الدعوة حتى الآن .

وقالت طالبان على موقعها الإلكتروني إن " العملية العمرية " سوف تشمل هجمات واسعة النطاق ، كما أنها سوف تستخدم انتحاريين ضد ما وصفتهم " بمعاقل الأعداء ".

وتعتزم طالبان " توظيف جميع الوسائل " التي لديها لإسقاط الحكومة الأفغانية ، وطرد القوات الأجنبية من خلال شن " حرب استنزاف "لتفكيك القوات .

ويذكر أن الحكومة الأفغانية واجهت العديد من التحديات العام الماضي ، بعد أن انتهاء المهمة القتالية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ديسمبر 2014 ، وتم نقل المسؤولية الأمنية للبلاد للقوات الأمنية الأفغانية .

وكانت طالبان قد سيطرت الأسبوع الماضي على مزيد من الأراضي مقارنة بما كانت تسيطر عليها منذ أن تم عزلها من السلطة في 2001 ، حيث تسيطر أو تقاتل للسيطرة على ما لايقل عن 30 من بين 400 منطقة .

كما سيطرت الحركة لفترة وجيزة على مدينة قندز ، العاصمة الإقليمية الرئيسية في شمال البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان