إعلان

بدء فعاليات اعتصام اتباع الصدر في محيط المنطقة الخضراء في بغداد

10:20 ص الجمعة 18 مارس 2016

اتباع الصدر في محيط المنطقة الخضراء في بغداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد -(د ب أ):

بدأ اتباع التيار الصدري اليوم الجمعة اعتصاما غير مسبوق قبالة بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مباني الحكومة العراقية والبرلمان وسفارات اجنبية ابرزها سفارة الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا في ظل اجراءات امنية مشددة.

وحث الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اتباعه بالمشاركة في هذا الاعتصام والتحلي بالانضباط خلال المشاركة ورفع شعارات للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.

ونصب اتباع التيار الصدر خلال الايام القليلة الماضية سرادق وخيم الاعتصام فيما اعطت الهيئة العليا المشرفة على الاعتصام موافقات محدودة للمشاركة في الاعتصام ومنحت المشتركين بطاقات خاصة تسمح لهم بالتواجد في مكان الاعتصام من اجل ابعاد مكان الاعتصام من اية اطراف تعمل على الاساءة الى اجواء الاعتصام.

وشرع المئات من اتباع الصدر بالوصول الى مكان الاعتصام منذ الليلة الماضية فيما شددت القوات الامنية العراقية من اجراءاتها في محيط مناطق الاعتصام ومنعت مئات اخرين من اتباع الصدر من الوصول الى اماكن الاعتصام في ظل الاجراءات الامنية المتخذة.

واوكلت الحكومة العراقية التي لم تعارض اقامة هذا الاعتصام الى الاف من قوات الجيش والشرطة والاجهزة الاستخبارية والمخابرات وقوات مكافحة الارهاب مسؤولية تامين الحماية بأشراف قادة كبار.

وتشهد شوارع وجسور بعد المحيطة بالمنطقة الخضراء اغلاقا تاما ومنع الحركة للسيارات والاشخاص من التنقل لتأمين الحماية للمعتصمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان