إعلان

وزراء السياحة العرب يدعون إلى تشجيع جهود زيارة فلسطين

03:46 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

اجتماع وزراء السياحة العرب المنعقد في سلطنة عمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط /دبي - (د ب أ):

أصدر اجتماع وزراء السياحة العرب، المنعقد في سلطنة عمان اليوم الاثنين، ميثاقا موحدا للمحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته وتحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة.

واشتملت الأجندة الختامية للاجتماع، التي حصلت وكالة الانباء الألمانية على نسخة منها في دبى، على 10 بنود رئيسية تمثلت في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة واللجنة الفنية للسياحة العربية ومساعدة السياحة في فلسطين والجودة في مجالي الاعلام السياحي والوكالات السياحية والسفر، وادراج سياحة الرياضة البحرية ومناقشة التقارير السنوية للهيئات بالمجلس وعضوية المكتب التنفيذي واختيار مكان الدورة العشرين.

ووافق الوزراء على دعوة كافة الدول العربية للمشاركة في اجتماعات لجنة متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة، لتحديد البرامج والأنشطة التي يتم الاتفاق عليها لتمويلها من قبل البنك الاسلامي للتنمية.

وحثّ الوزراء الوفود العربية على التنويه والترويج في كافة المحافل على أن "الاثار الموجودة في الأراضي المحتلة هي أثار فلسطينية وتكذيب الادعاءات الإسرائيلية في هذا الشأن"، وتأمين اتفاقيات سياحية مع دول أمريكا الجنوبية لدعم زيارة دولة فلسطين وتحديداً مدينة القدس من قبل مواطني هذه الدول، وتأييد وجهة النظر الفلسطينية لتشجيع زيارة مدينة القدس واعتبار الزيارة ليست تطبيعاً وذلك بناء على طلب الجانب الفلسطيني.

وشارك في الاجتماع المركز العربي للإعلام السياحي، الذي أكد ضرورة دعم السياحة بين الدول العربية، وشدد على أهمية دور الاعلام السياحي في الترويج للمعالم والمزارات السياحية العربية.

ودعا المركز هيئات السياحة العربية إلى الاهتمام بالإعلام السياحي، والاستفادة منه في تسليط الضوء على المناطق السياحية غير المكتشفة، بما يسهم في الترويج لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان