إعلان

وزير الاقتصاد الفرنسي السابق يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية 2017

07:53 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

وزير الاقتصاد الفرنسي السابق إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس– (أ ش أ):

ذكرت مصادر مقربة من وزير الاقتصاد الفرنسي السابق إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، أن الأخير سيعلن بشكل رسمي قبل 10 ديسمبر المقبل عما اذا كان سيترشح للانتخابات الرئاسية 2017 وذلك خلال مهرجان انتخابي كبير بباريس.

ويتوقع أن يكشف مؤسس حركة "ماضون قدما" حال قرر الترشح عن برنامجه الانتخابي والحلول التي سيقترحها من أجل النهوض بالاقتصاد الفرنسي في مقابلة ستنشرها مجلة "لوبس" الأسبوعية.

يذكر أن ايمانويل ماكرون استقال من منصبه في 30 أغسطس الماضي ليتفرغ لنشاطه السياسي.وعززت استقالته الشكوك حول وضع معسكر اليسار استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويحظى ماكرون بدعم كبير في الأوساط الاقتصادية والمثقفة، و أثارت شخصيته اهتمام الإعلام الفرنسي والدولي. و تعتبر المسيرة السياسية لهذا المصرفي السابق غير اعتيادية. فقد رعاه فرانسوا أولاند ودخل إلى الحكومة للمرة الأولى في 2014 دون أن يكون عضوا في "الحزب الاشتراكي" أو منتخبا.

وفي مطلع أبريل الماضي، أسس في خطوة مفاجئة حركته السياسية، موضحا أنها "لا تنتمي لا إلى اليمين ولا إلى اليسار"، مما أثار تكهنات بشأن طموحاته الرئاسية لانتخابات 2017.

وأصبح ماكرون مكروها من جزء من اليسار، الذي بات يراه تجسيدا للتحول الاشتراكي الليبرالي للسلطة التنفيذية، لكنه بالمقابل لا يزال يثير إعجاب جزء من الناخبين الراغبين في التغيير السياسي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان