إعلان

وزارة الدفاع الروسية: بدء سريان الهدنة الإنسانية في حلب السورية

11:31 ص الجمعة 04 نوفمبر 2016

وزارة الدفاع الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

دخلت الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية في مدينة حلب السورية، حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم وحتى السابعة مساء من نفس اليوم.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين الأطراف المتنازعة في سورية قد نظم ستة ممرات إنسانية مخصصة لخروج المدنيين، إضافة إلى ممرين مخصصين لخروج المسلحين بأسلحتهم، أحدهما يؤدي إلى الحدود مع تركيا والثاني إلى مدينة إدلب.

وأضافت الوزارة أن مركز حميميم نظم كذلك بثا مباشرا للممرين المخصصين للمسلحين، كما انها سوف تقوم بالبث المباشر على موقعها الإلكتروني عن طريق استخدام كاميرات تصوير مركبة على متن طائرات من دون طيار تحلق فوق طريق كاستيلو، حسبما افادت شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية السورية.

من جهته، دعا الجيش السوري في بيان له المسلحين إلى استغلال الهدنة الإنسانية المذكورة لمغادرة مدينة حلب، مشيرا إلى إمكانية استخدام الممرين المخصصين لذلك.

وتشهد جميع جبهات المدينة هدواً بعد دخول التهدئة، حيث قالت مصادر اعلامية مقربة من القوات الحكومية في حلب لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "جميع جبهات حلب بعد ساعة من دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ، بالتوازي مع فتح ثمانية معابر لخروج المدنيين والمسلحين من الأحياء الشرقية، وجميع المعابر وضعت تحت الرصد من قبل كاميرات روسية".

واكد المصدر "بعد مضي ساعة على التهدئة لم يخرج احد من احياء حلب الشرقية".

واضاف المصدر "منذ ساعات الصباح الاولى لم يسمع اصوات قصف او انفجارات في عموم احياء حلب ومناطق الاشتباك ولكن قبل الموعد المحدد شهد حي حلب الجديدة تبادل اطلاق نار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان