إعلان

لوفتهانزا تلغي 830 رحلة غدا الجمعة في ثالث أيام إضراب الطيارين

06:43 م الخميس 24 نوفمبر 2016

لوفتهانزا تلغي 830 رحلة غدا الجمعة في ثالث أيام إض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت (د ب أ)
قررت شركة لوفتهانزا إلغاء 830 من رحلاتها التي كانت مقررة غدا الجمعة مما سيؤثر على خطط سفر حوالي 100 ألف راكب، بسبب إضراب طياريها الذي بدأ أمس الأربعاء ويستمر حتى نهاية يوم غد.

وأضافت الشركة أن رحلاتها طويلة المدى "ستتم وفقا للجداول المقررة تقريبا" في حين ستكون الرحلات الداخلية والأوروبية قصيرة المدى الأشد تضررا من خطة الإلغاء أمس.

وبنهاية يوم الجمعة سيصل إجمالي عدد الركاب المتضررين من إلغاء الرحلات إلى حوالي 315 ألف راكب. وكانت الشركة قد ألغت أمس 876 رحلة و912 رحلة اليوم الخميس.

في الوقت نفسه، كررت الشركة نداءها لاتحاد طياري لوفتهانزا (كوكبيت) إلى الموافقة على اللجوء إلى الوساطة لتسوية الخلاف المستمر منذ أبريل .2014

وقال هاري هومياستر المسؤول في شركة لوفتهانزا "كمجلس تنفيذي (للشركة) نحن مسؤولون عن أكثر من 120 ألف موظف ونستهدف تجهيز لوفتهانزا للمستقبل. وسيكون من المستحيل الموافقة على طلب زيادة الأجور (للطيارين) بنسبة 20 في المئة".

وتعرض الشركة زيادة أجور الطيارين بنسبة 5ر2% حتى نهاية 2018، في حين يطالب الطيارون بزيادة الأجور إجمالا بنسبة 22 في المئة خلال خمس سنوات حتى أبريل 2016.

ولا يشارك طيارو شركات تابعة للوفتهانزا مثل شركة سويس و ايه يو ايه و يورو وينجز في الإضراب.

ووصف "هومياستر" مطالب اتحاد الطيارين بأنها "غامضة" و"غير مقبولة تماما"، مشيرا إلى أن لوفتهانزا تدفع أجورا للطيران أعلى من تلك الأجور المعمول بها في شركات الطيران الأخرى.

ودعا الطيارين إلى العودة بسرعة إلى المحادثات مضيفا أن كل يوم إضراب يكلف الشركة حوالي 10 ملايين دولار إلى جانب الإضرار بسمعة الشركة كشركة طيران يعتمد عليها.

يأتي ذلك فيما واصل طيارو لوفتهانزا إضرابهم اليوم الخميس.

واتهم يورج هاندفيرك المتحدث باسم اتحاد الطيارين مسؤولي الشركة بعدم السعي إلى التوصل إلى حلول وسط.

في الوقت نفسه قالت مصادر بالشركة: "الوضع هادئ" وإنه سيتم تطبيق خطة الشركة في مواجهة الإضراب.

غير أن معظم الطائرات ظلت في أماكنها بمطار ميونيخ صباح اليوم ولم تكن هناك الكثير من الحركة في صالة السفر بالمطار حيث يبدو أن الكثير من المسافرين قد تحسبوا للإضراب وعلموا بأمر الإلغاء الواسع للرحلات مما جعلهم لا يتوجهون للمطار أصلا.

وأطلقت الشركة خدمة خاصة لعملائها على موقعها الإلكتروني لإعلامهم بما إذا كانت رحلتهم قد ألغيت جراء الإضراب.

ووفرت الشركة بدائل لبعض الركاب الذين انقطعت بهم السبل.

وذكرت الشركة أنها ستنفذ 2088 من إجمالي 3000 رحلة كانت ستقوم بها مجموعة شركات لوفتهانزا اليوم الخميس.

يشار إلى أن هذا الإضراب هو الرابع عشر في تاريخ النزاع بشأن الأجور بين النقابة والشركة والذي بدأ في أبريل عام 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان