إعلان

جماعة الحوثي تعلن التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن شريطة التزام الأطراف الأخرى

02:19 م السبت 19 نوفمبر 2016

جماعة أنصار الله الحوثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء -(د ب أ):

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية لها، اليوم السبت، التزامها بوقف إطلاق النار في البلاد، شريطة التزام الأطراف الأخرى.
جاء ذلك على لسان العميد شرف لقمان، الناطق باسم الجيش الموالي للحوثيين والرئيس السابق، علي عبد الله صالح في تصريح نقلته وكالة سبأ للأنباء التابعة للجماعة.
وقال المتحدث العسكري إنه " بناء على اتفاق المبادئ التي تمت في العاصمة العمانية مسقط، نؤكد التزامنا بوقف إطلاق النار، شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل ".
وتابع " نؤكد جاهزية الجيش والأمن واللجان الشعبية ( قوات عسكرية وأمنية ومسلحون موالون للحوثي) للدفاع عن كرامة الشعب وسيادته واستقلاله في حال أصر المعتدون على الاستمرار فيما اعتبره " العدوان ".
وجاء ذلك بعد أن دخلت الهدنة في اليمن حيز التنفيذ في تمام الساعة ال12 ظهرا، لمدة 48 ساعة.
وفي وقت مبكر اليوم أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن هدنة انسانية جديدة في البلاد، لمدة 48 ساعة.
وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية " واس " إنه تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة ( 00:12) لمدة 48 ساعة، على أن تمدد تلقائياً في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، وفِي مقدمتها مدينة تعز، ورفع الحصار عنها، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة والتنسيق إلى ظهران الجنوب السعودية.
يشار إلى أن اليمن كانت قد شهدت خمس هدنات إنسانية سابقة منذ بدء الحرب في البلاد قبل أكثر من سنة ونصف، في ظل اتهامات متبادلة من قبل طرفي النزاع بشأن خرقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان