إعلان

سياسيون: فوز ترامب خطر على العلاقات الأوروبية الأمريكية

11:37 م الجمعة 11 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل / لوكسمبورج - (د ب أ):

اعتبر قادة سياسيون بالاتحاد الأوروبي، أن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية خطر على العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر -اليوم الجمعة في لوكسمبورج- إن اختيار المرشح الجمهوري سيجعل علاقة أوروبا بالولايات المتحدة غير متوازنة.

وخلال لقاء نقاشي في بروكسل، أشار يونكر إلى الفجوة المعرفية لدى الفائز ترامب، الذي وصفه بالصاعد السياسي المتوحش بقوله "علينا أن نبين للرئيس الأمريكي الجديد، ما هي أوروبا؟ وكيف تعمل؟".

وأعلنت المفوضة الأوروبية للشؤون الخارجية فيديريكا موجريني، أنها تتوقع أن يكون التعاون مع ترامب أمرا أشد صعوبة مما كان عليه الحال مع الرئيس الحالي باراك أوباما، مضيفة "إلا أنه من مصلحتنا المشتركة أن نعمل معا".

وأوضحت "موجريني" -في تصريحات للإذاعة الألمانية دويتشه فيله- "غير أن من الممكن أن تحرفه أولوياته السياسية الأمريكية بعيدا عن بعض المبادئ الأساسية الأوروبية".

في الوقت نفسه، نبهت موجريني إلى أن ترامب أرسل عدة رسائل أولية إلى قادة الدول الأخرى بعد الانتخابات يمكن وضعها في مواضع مختلفة عما قاله خلال الحملة الانتخابية.

وأشار "يونكر" إلى كلمات مشابهة في لوكسمبورج قائلا "إنه عمل مع أربعة من رؤساء الولايات المتحدة، ويمكنه أن يستنتج من خلال ذلك أن هناك غالبا اختلافا بين التصريحات التي تطلق خلال الحملات الانتخابية، وبين التصرفات اللاحقة بعد تولي المنصب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان