إعلان

وزير الدفاع السعودي يلتقي وزيري الاقتصاد والشؤون الخارجية اليابانيين

07:35 م الأحد 09 أكتوبر 2016

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي، اليوم الأحد، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيجي سيكو، والدولة للشؤون الخارجية الياباني كينتارو سونورا، وذلك بالرياض.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان مجالات الشراكة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والعمل على تحقيقها، وبحث دور الشركات اليابانية والحكومة اليابانية في تفعيل تحقيق هذه الرؤية، بما فيها تطوير برامج مشتركة بين البلدين، حيث تم البدء في تفعيل المجموعة اليابانية السعودية المشتركة لرؤية 2030.

وكانت المجموعة المشتركة لتحقيق الرؤية السعودية اليابانية 2030 عقدت اجتماعها الأول في الرياض, والتي تشكل أحد نتائج الزيارة التي قام بها ولى ولى العهد لليابان سبتمبر الماضي, حيث تمحورت لقاءاته حول دعم التعاون بين المملكة واليابان في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية والثقافية.

وشكلت تلك الزيارة قفزة نوعية في العلاقات بين طوكيو والرياض، أتت أولى ثمارها بمقترح ياباني سعودي لتطوير رؤية مشتركة للعام 2030 تقوم على ممازجة الفرص التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الياباني، واستراتيجية اليابان للثورة الصناعية الرابعة، والوصول إلى الأسواق الخارجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان