إعلان

طالبان تطلع باكستان على تطورات المحادثات التي جرت مع الحكومة الأفغانية في قطر

10:06 ص السبت 22 أكتوبر 2016

طالبان تطلع باكستان على تطورات المحادثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسلام آباد - (أ ش أ):

عقد ثلاثة من كبار أعضاء حركة طالبان الأفغانية، سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الباكستانيين في إسلام آباد لاطلاعهم على تطورات المحادثات الأخيرة التي أجريت في قطر بين الحركة وممثلي الحكومة الأفغانية.

وذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية اليوم السبت أن السفير الأفغاني لدى باكستان حضرة عمر زخيلوال أكد أنه كان على علم بهذه الاجتماعات، لكنه رفض الكشف عن أي تفاصيل.

ووفقاً لمسؤول كبير فى حركة طالبان، فإن الوفد الذى توجه إلى باكستان يتألف من الوزيرين السابقين فى حكومة طالبان الملا سلام الحنفي والملا محمد يناير إلى جانب مولوي شهاب الدين ديلاوار السفير السابق لدى المملكة العربية السعودية، وباكستان.

من جانبه، أكد مسؤول أمنى باكستانى بارز، طلب عدم الكشف عن اسمه، اجتماع وفد طالبان بالسلطات الباكستانية قائلا "تلعب إسلام أباد دورها لضمان السلام في أفغانستان المجاورة".

ومضى يقول: "سوف نستمر في بذل الجهود لتسهيل المحادثات بين كابول وطالبان، كما فعلنا فى يوليو 2015، ولكن العالم يعرف من تسبب في فشل عملية السلام في ذلك الوقت، ونحن لا نريد أن نناقش تلك الأمور المريرة".

يشار إلى أن باكستان كانت قد رتبت أول محادثات بين كابول وطالبان في عام 2015، إلا أن المحادثات فشلت بعد أن أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل مؤسس وزعيم الحركة الملا محمد عمر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان