إعلان

"وليد شعث".. يصل بعدد سكان قطاع غزة إلى مليوني نسمة

01:46 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

إياد البزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

تجاوز عدد سكان قطاع غزة الاربعاء مليوني نسمة يعيشون في مساحة 360 كلم مربع، كما أعلنت وزارة الداخلية في غزة والتي تسيطر عليها حركة حماس، ما يعتبر من أعلى مناطق الكثافة السكانية في العالم.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة لوكالة فرانس برس إن "عدد سكان قطاع غزة أصبح أكثر من مليوني نسمة بعد ولادة الطفل وليد شعث الليلة الماضية في رفح" جنوب القطاع.

وأضاف أنه بذلك أصبح قطاع غزة يعتبر من المناطق التي تسجل أعلى نسبة كثافة سكانية في العالم، بعدما تجاوز عدد السكان مليوني نسمة يعيشون في 360 كيلومتر مربع في ظل حصار الاحتلال الإسرائيلي منذ عشر سنوات".

وفي بيان صادر عن قسم الأحوال المدنية اوضحت وزارة الداخلية أن سكان قطاع غزة هم بنسبة 50,66% من الذكور و49,34 بالمئة من الاناث.

واضاف البيان ان قطاع غزة "كسر حاجز مليوني نسمة مساء امس، حيث تم تسجيل الرقم مليونين للطفل وليد جهاد مقبل شعت، بينما رقم مليونين وواحد للطفلة لانا محمد رفيق عياد من محافظة غزة - الزيتون".

من جهته قال ماهر أبو صبحـة الوكيل المساعد لقطاع الأحوال المدنية "إن قطاع غزة من أكبر بقعة العالم المكتظة بالكثافة السكانية العالية".

وهذا النمو الديموغرافي في قطاع غزة يثير قلقا على الصعيد الانساني.

وكانت الهيئة التابعة للأمم المتحدة المكلفة مسائل التنمية والتجارة اعتبرت في سبتمبر 2015 أن "التداعيات الاجتماعية والصحية والامنية لنسبة كثافة سكانية قوية واكتظاظ سكاني مدرجة بين العوامل التي قد تجعل من غزة مكانا غير قابل للعيش بحلول العام 2020".

وأوضحت أنداك أن هذه التوقعات مبنية على أساس استمرار الاتجاهات الاقتصادية الحالية في القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان