إعلان

مسلحون يقتحمون مكتبا لوزارة النقل العراقية في بغداد ويحتجزون رهائن فيه

11:11 ص الخميس 30 يناير 2014

مسلحون يقتحمون مكتبا لوزارة النقل العراقية في بغد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اقتحم مسلحون مجهولون صباح الخميس مكتبا تابعا لوزارة النقل في شمال شرق بغداد، واحتجزوا موظفيه رهائن، حسبما افادت مصادر امنية.

وكانت المصادر افادت في وقت سابق ان المكتب تابع لوزارة حقوق الانسان المجاورة. لكنها عادت واكدت ان الهجوم استهدف الشركة العامة للنقل الخاص والوفود في مبنى مجاور.

وقال كامل امين المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان ان "مجموعة ارهابية تسللت الى شركة النقل الخاص والوفود المجاور للمركز الوطني لحقوق الانسان التابع لوزارتنا".

وتحدثت مصادر امنية عن احتجاز رهائن. لكن المتحدث باسم الوزارة قال "نحن كوزارة وحفاظا على سلامة الموظفين، اتخذنا كل الاجراءات الامنية، وقمنا باخلاء موظفينا".

بدوره، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان "ستة انتحاريين اقتحموا المبنى". واضاف "تمكنا من قتل ثلاثة منهم فيما ما زال ثلاثة اخرون يسيطرون على الطابق الثالث في المبنى".

واكد ان "قواتنا تطوق المكان وتم اخلاء الموظفين، لكن قواتنا تتعامل بحذر مع الانتحاريين الثلاثة الباقين الذين قد يفجرون نفسهم، باي لحظة".

ويقع المبنى بجوار مبنى المركز الوطني لحقوق الانسان، والى جانب وزارة النقل.

وجاء الهجوم بعد تفجيرين اوقعا ستة اشخاص على الاقل اليوم الخميس استهدفا سوقا ومطعما شعبيا في بغداد، حسبما افادت مصادر امنية واخرى طبية.

واوضحت المصادر ان "سيارة مفخخة انفجرت في سوق الكسرة في شمال بغداد، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 16 اخرين بجروح".

وفي هجوم منفصل اخر، انفجرت عبوة ناسفة امام مطعم شعبي في منطقة الطالبية، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح".

وكانت بغداد شهدت هجمات بعد سلسلة تفجيرات وقعت مساء الاربعاء ضربت العاصمة في مناطق الطالبية وبغداد الجديدة، اسفرت عن مقتل تسعة اشخاص.

وضربت هجمات اخرى، ضواحي العاصمة بغداد وفي الموصل وطوز خورماتو شمال البلاد، اسفرت عن مقتل سبعة اشخاص.

فيديو قد يعجبك: