إعلان

رئيس مجلس الشعب السوري يدعو البرلمانيين الفرنسيين إلى عدم تشجيع العدوان

03:51 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق -(د ب أ):

طالب رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام في رسالتين وجههما إلى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير بيل ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود بارتولون البرلمانيين الفرنسيين بعدم تشجيع العدوان على بلاده.

وقال إن ''الحملة الإعلامية المضللة ضد سوريا الآن تماثل المزاعم التي دفعت بالكثير من نواب عدد من الدول الغربية إلى تصديق الادعاءات حول وجود الأسلحة الكيميائية وأسلحة دمار شامل في العراق''.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الأربعاء أن اللحام أشار في الرسالتين إلى أن ''العدوان على سوريا سيكون غير قانوني لأن سوريا بلد ذو سيادة ولا يشكل أي تهديد للجمهورية الفرنسية وهو أمر غير موافق عليه من قبل مجلس الأمن الدولي إضافة إلى أن تقرير الأمم المتحدة حول الحادث الرهيب في ريف دمشق لم يصغ بعد''.

وقال اللحام إن ''الأمم المتحدة توصلت فعليا إلى دليل قاطع يثبت أن الإرهابيين الأصوليين من جبهة النصرة استخدموا الأسلحة الكيماوية ضد الجنود السوريين والمدنيين الأبرياء''.

وحمل اللحام ''كل نائب فرنسي يشجع على هذا العدوان أو يطالب به المسؤولية الإنسانية لكل الخسارات والدمار الذي سوف يعانيه الأفراد والعائلات والمجتمع السوري''.

وطالب اللحام البرلمانيين الفرنسيين بعدم التسرع ''بتنفيذ عمل إجرامي متهور لأن من صلاحيتكم أن تقوموا بإخراج الجمهورية الفرنسية من سلوك طريق الحرب إلى طريق الدبلوماسية''.

ودعا اللحام البرلمانيين إلى زيارة سوريا لمعرفة حقيقة ما يحدث فيها.

ويعقد البرلمان الفرنسي في وقت لاحق اليوم نقاشا حول التدخل العسكري المحتمل في سوريا ، ولكن دون تصويت ، وسط تأكيد الحكومة الفرنسية على أن الرئيس فرانسوا أولاند ليس ملتزما دستوريا بعرض الأمر على البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان