إعلان

محافظ الغربية يغلق حضانات ''الموت ''بطنطا والأهالي يطالبون بالقصاص

01:01 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

طالب أهالى أطفال حضانات ''الموت'' داخل مستشفى دار الشفاء بطنطا، بالقصاص من المتهمين وعدم الاكتفاء بقرار مديرية الصحة بإغلاقها بعد إثبات وجود مخالفات بها.

وأكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن قرار الإغلاق جاء بعد أن أثبتت اللجنة المشكلة من قبل مديرية الصحة وجود مخالفات جسيمة، علاوة على نقص فى الإمكانيات المشترط تواجدها فى الحضانات، وأنه تم عرض التقرير على محافظ الغربية اللواء محمد نعيم، والذى أمر بذلك، مبينا أنه تم أيضا إغلاق حضانة مركز أجيال'' التي توفي فيها الأطفال بعد نقلهم إليها من حضانة مستشفى دار الشفاء''، بعد أن قامت اللجنة بمعاينتها، وتبين وجود مخالفات ونقص فى الإمكانيات والأجهزة المطلوب توافرها.

وأكد شرشر أن مديرية الصحة أمرت بتشكيل لجنة من أساتذه طب الأطفال بجامعة طنطا، لبحث حالة كل طفل لقي مصرعه، داخل الحضانة ومدى التقصير فى علاجهم أثناء تواجدهم داخل حضانات المستشفى.

من ناحية أخرى طالب أهالي الأطفال بالقصاص من المتهمين وعدم الإكتفاء فقط بإغلاق الحضانات، نتيجة إهمالهم فى علاجهم داخل المستشفى وإصابتهم بميكروب في الدم ''فيروس crp'' أسفر عن وفاتهم.

وقررت النيابة إستدعاء كل من:'' الدكتورة وفاء مصطفي الخولي، طبيبة نساء وتوليد، الدكتور مصطفى عوني، طبيب أطفال، الدكتور محمد ضياء، مدير مستشفى دار الشفاء التخصصي، الدكتورة جيهان عمران ''طبيبة أطفال''، الدكتور مصطفى الشافعي، طبيب نساء وتوليد، لسماع أقوالهم فيما هو مانسوب إليهم من تهم من قبل أهالي الأطفال فى الشكوى المقدمة ضدهم والتى تحمل رقم 5763 إداري ثان طنطا بالإهمال الطبي والتعمد بقتل أبنائهم الرضع عقب ولادتهم.

وكانت النيابة أمرت ندب الطيب الشرعي لاستخراج جثامين الأطفال من مقابر العائلة لأخذ عينة من أجسامهم وتشريحها لبيان سبب الوفاة والتأكد من وجود شبهة من عدمة.

وكان أهالي الأطفال قاموا بتقديم شكوى فى نقابة الأطباء'' فرع الغربية'' تحمل رقم 223 يتهمون الأطباء المذكورين بالإهمال في علاج أطفالهم داخل الحضانة، مما أسفر عن تدهور حالتهم الصحية، وإصابتهم بميكروب في الدم أدى لوفاتهم.

من جانبه أكد الدكتور مجدى الحفناوي، نقيب الأطباء بالغربية، أن الموضوع برمتة تحت يد العدالة ولا يحق لمخلوق ان يتدخل فى شئون القضاء، والنقابة ستقوم بتشكيل لجنة تضم وكيل النقابة وعضو قانونى للتحقيق فيها، للتأكد من صحة الشكاوى من عدمها.

وكانت النيابة أمرت بندب الطب الشرعي، لإستخراج جثامين الأطفال من مقابر العائلة لأخذ عينة من أجسامهم لبيان سبب الوفاة والتأكيد من وجود شبهة من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان