إعلان

مصدر أمني سوري: دمشق تتوقع الضربة ''في كل لحظة''.. وجاهزون للرد

12:04 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

أبلغ مسؤول أمني سوري وكالة فرانس برس، أن بلاده تتوقع الضربة الغربية ''في كل لحظة''، في وقت تستمر التحضيرات الأمريكية لضربة ''محدودة وضيقة'' على سوريا ردا على هجوم كيميائي مفترض يتهم الغرب النظام السوري بتنفيذه.

وقال المصدر ردا على سؤال في اتصال هاتفي ''نتوقع العدوان في كل لحظة، ونحن جاهزون للرد في كل لحظة''.

واضاف ''سندافع عن شعبنا ووطننا بكل امكانياتنا وبكل ما اويتنا من قدرة. هذه البلطجة لن تمر من دون رد''.

وفي إشارة الى التصريحات الأمريكية الأخيرة، قال المصدر ''كل شيء قالوه امس مهزلة''، معتبرا ان ''موقف الرأي العام الغربي هو ضدهم. قضيتهم قضية خاسرة وغير عادلة ولا تمت بصلة الى الاخلاق والقانون الدولي''.

وأكد الرئيس الاميركي باراك أوباما، يوم الجمعة، انه وفريقه يدرس ''مجموعة من الخيارات المتاحة'' للرد بعد اتهام النظام السوري باستخدام اسلحة كيميائية، مضيفا ''مهما حصل، لا نفكر في عمل عسكري يشمل نشر جنود على الارض او حملة طويلة (...) ندرس امكانية عمل محدود وضيق''.

وجاء ذلك بعد نشر تقرير للاستخبارات الاميركية يتحدث عن مقتل 1429 شخصا في حملة قصف تخللها استخدام أسلحة كيميائية حمل التقرير النظام السوري مسؤولية تنفيذها بالقرب من دمشق في اغسطس. وقال أوباما ''لا يمكننا ان نقبل بتعريض النساء والاطفال والمدنيين الابرياء للغازات السامة''.

وكشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة في الولايات المتحدة أن 42 في المائة من الاميركيين فقط يدعمون تدخلا عسكريا اميركيا ضد النظام السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان