إعلان

حركة النهضة التونسية: الأزمة السياسية تُحتّم تشكيل حكومة وحدة وطنية

10:27 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (أ ش أ):

أكد عضو المكتب السياسي لحركة النهضة تونس، رياض الشعيبي، أن الأزمة السياسية التي تمر بها تونس تحتم الوصول إلى حكومة وحدة وطنية تجمع كافة الأحزاب والتيارات السياسية الفاعلة في البلاد، وهو أمر تواجهه المعارضة بمطلب ''تشكيل حكومة إنقاذ''.

وقال الشعيبي في تصريح لقناة ''سكاي نيوز عربية'' اليوم الاثنين، إن الحركة لا تجري في الوقت الراهن اتصالات مع حزب نداء تونس بزعامة رئيس الوزراء السابق، الباجي قائد السبسي، الذي يعد أحد أبرز مكونات المعارضة، للإنضمام إلى هذه الحكومة، وذلك بسبب معوقات ''سياسية ونفسية''.

وأضاف أن ''الوقت لايزال مبكرا للاتصال مع حزب نداء تونس الذي يضم قيادات من حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل الحاكم في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي، بالإضافة إلى قيادات من اليسار الشيوعي الراديكالي''.

وأوضح عضو حركة النهضة، أنه بالرغم من هذه العوائق التي تحول دون التواصل مع ''نداء تونس'' للانضمام إلى حكومة وحدة وطنية، إلا أن تفاقم الأزمة السياسية في المستقبل ربما يحفز كافة القوى السياسية للجلوس إلى طاولة الحوار الوطني للوصول إلى حكومة وحدة.

وأشار الى أن التطورات التي تشهدها الساحة السياسية قد تدفع القوى إلى تجاوز انقساماتها والاقتراب من بعضها البعض، خاصة أن الأزمة السياسية قد تقود إلى الفراغ السياسي الذي قد يفشل مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد بعد عامين على الإطاحة ببن علي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان