إعلان

كيري وداود أوغلو يصلان الدوحة للمشاركة بـ''أصدقاء سوريا''

10:19 ص السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (الأناضول):

وصل كل من وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ونظيره الأمريكي جون كيري إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماع دول أصدقاء سوريا المقرر اليوم السبت لبحث الأزمة السورية.

وقالت مصادر ملاحية بمطار الدوحة إن كيري وصل صباح اليوم للدوحة للمشاركة في الاجتماع، بينما وصل داود أوغلو في ساعة متأخرة من مساء أمس للمشاركة في الاجتماع الذي ينعقد بحضور 11 وزيرا للخارجية من العالم العربي وأوروبا وأمريكا.

ويترأس اجتماع أصدقاء سوريا الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها.

وبالإضافة لتركيا وقطر والولايات المتحدة، يشارك في الاجتماع وزراء خارجية بريطانيا والسعودية ومصر والأردن والإمارات وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وبخصوص مشاركة المعارضة السورية في الاجتماع، أكد عدد من أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في تصريحات سابقة للأناضول عدم تلقيهم دعوة رسمية لحضور اجتماع أصدقاء سوريا في الدوحة أو حتى علمهم بجدول أعماله.

واستضافت العاصمة الأردنية عمان الشهر الماضي الاجتماع الأخير لـ''أصدقاء سوريا'' بدعوة من كيري؛ في مسعى لإحياء المسار السياسي لحل الأزمة السورية القائمة منذ أكثر من عامين.

ومنذ مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية. وأدى الصراع في سوريا بحياة أكثر من 93 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان