إعلان

اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في منطقة صناعية في بنغلادش

08:39 م الإثنين 20 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا (ا ف ب) - اطلقت شرطة بنغلادش الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على الاف العاملين في صناعة الملابس الاثنين اثناء مطالبتهم برفع اجورهم خلال تحرك احتجاجي في منطقة تعتبر مركزا للتصنيع على مشارف العاصمة دكا.

وقالت الشرطة انها تحركت بعد ان اغلق العمال طريقا سريعا رئيسيا في منطقة اشوليا الصناعية التي تضم مئات المصانع التي تنتج الملابس لحساب شركات غربية مثل وولمارت.

واعيد افتتاح المصانع الاسبوع الماضي بعد اغلاقها بسبب احتجاجات اندلعت عقب انهيار مبنى ادى الى أسوأ كارثة صناعية تشهدها البلاد قتل فيها اكثر من 1100 شخص.

وصرح بدر العالم رئيس شرطة اشوليا ان المتظاهرين "يطالبون باجور اعلى. واطلقنا الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريقهم بعد ان اصبحوا عنيفين واحتلوا الطريق" مضيفا ان بعض المحتجين رشقوا رجال الشرطة بالحجارة وهاجموا المركبات.

وقال ان نحو 20 الف عامل شاركوا في الاحتجاج، الا ان رئيس الشرطة الصناعية قال ان عددهم لا يتجاوز 12 الف محتج.

وقال تلفزيون "ايكاتور" الخاص ان نحو 50 شخصا اصيبوا في الاشتباكات بين الشرطة والعمال.

ويطالب العمال الغاضبون باعدام صاحب المبنى المنهار كما يطالبون بزيادة كبيرة على رواتبهم الشهرية المثبتة عند 38 دولارا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010، بينما تطالب النقابات برفع الاجر الى نحو 100 دولار شهريا.

وتوجد في منطقة اشوليا معظم مصانع الملابس البنغلاديشية التي تنتج الملابس لشركات كبرى من بينها وولمارت، اتش اند ام، تيسكو، انديتيكس وكارفور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان