إعلان

كوريا الشمالية تنشر حاملات صواريخ سكود في ساحل البحر الغربي

10:14 ص الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- أ ش أ:

ذكر مصدر حكومي كورى جنوبي، الأحد، أن الجيش رصد نشر مركبتي إطلاق صواريخ متنقلة يشبته في أنهما تحملان صاروخ سكود بصورة إضافية في ساحل هانكيونج الجنوبي شرق شبه الجزيرة الكورية.
 
ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المصدر قوله " إن كوريا الشمالية نشرت سبع مركبات لإطلاق الصواريخ المتنقلة منها مركبة خاصة بصاروخ " موسودان " متوسط المدى في الساحل الشرقي مع نشر مركبتين إضافيتين، ويبلغ عدد الصواريخ في المنطقة تسعة صواريخ".

وترى السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية إمكانية إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ خلال يوم 25 من الشهر الجاري الذي يصادف يوم تأسيس الجيش الكوري الشمالي، وتراقب السلطات العسكرية تحركات الشمال في الساحل الشرقي بصورة مكثفة.

وقال مصدر آخر- حسب الوكالة - ، إن كوريا الشمالية أصدرت "حالة تأهب القتال بالرقم 1 " لجميع وحدات المدفعيات منها وحدة الصواريخ الاستراتيجية ووحدة مدفعيات طويلة المدى منذ يوم 26 مارس الماضي .

وأضاف المصدر "يبدو أن كوريا الشمالية قامت بنشر الصاروخين الإضافيين بعد أن أوضحت الحكومة الامريكية موقفها الرافض لإجراء الحوار والتفاوض مع كوريا الشمالية ما لم توقف تصرفاتها الاستفزازية الأخيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان