إعلان

ألمانيا: بعد عقدين من الوحدة.. الشرق أضعف من الغرب اقتصاديا

01:53 م السبت 22 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كشف تقرير حكومي ألماني عن استمرار تدني الوضع الاقتصادي في الولايات الشرقية مقارنة بنظيرتها الواقعة في ألمانيا الغربية سابقا حتى بعد مرور ما يزيد علي عقدين على اعادة توحيد شطري البلاد.

وجاء في التقرير السنوي عن حالة الوحدة الالمانية والذي حصلت صحيفة ''شفيرنر فولكس تسايتونج'' الصادرة اليوم السبت على نسخة منه، أن إجمالي الناتج المحلي لكل فرد في الولايات الشرقية وصل في العام الماضي إلى 71% من مستوى إجمالي الناتج المحلي للمواطن في الولايات الغربية.

وكان تقرير العام الماضي أشار إلى أن إجمالي الناتج المحلي للفرد في ولايات ألمانيا الشرقية بلغ 73% من إجمالي الناتج المحلي لنظيره في الولايات الغربية.

ومن المنتظر أن يجري مجلس الوزراء الألماني يوم الأربعاء المقبل مشاورات حول تقرير حالة الاتحاد.

ووصل معدل النمو الاقتصادي في الولايات الشرقية العام الماضي إلى 5ر2% ليكون أقل من متوسط معدل النمو الذي حققه الاقتصاد الألماني في 2011 والذي بلغ 3%.

في المقابل أفاد التقرير بأن معدل البطالة في الولايات الشرقية سجل العام الماضي أدنى مستوى له منذ إعادة توحيد شطري المانيا حيث بلغ 3ر11%.

ووفقا للتقرير فإن الطاقة الإنتاجية للشركات في الولايات الشرقية وصلت العام الماضي إلى نحو 79% من الطاقة الإنتاجية لنظيراتها في الولايات الغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان