إعلان

الداخلية الليبية: المتظاهرون ذهبوا لإسقاط العلم الامريكي فتعرضوا لإطلاق النار

03:28 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أذاعت وكالة الأنباء ''بي بي سي'' البريطانية  فيديو ظهر فيه وكيل وزارة الداخلية الليبية ''ونيس الشارف'' معلقا على حاث الهجوم على السفارة الأمريكية ببني غازي بسبب غضب اجتاح البلاد بعد انتشار فيلم يسيء للرسول، قال فيه:'' لا نريد تكرار أحداث السفارة الإيطالية في 2006، لذا امرت بنشر قوات امن حول القنصلية الأمريكية''.

وأضاف الشارف في الفيديو الذي أذيع على قناة ليبيا الوطنية والذى ظهر فيه متوترًا :'' ما تسبب في تعقيد الامر هو اطلاق رصاص من داخل القنصلية الأمريكية لتفريق المتظاهرين، في حين أن المتظاهرين ذهبوا فقط لإسقاط العلم الأمريكي''.

وأعرب الشارف عن اسفه لسرقة محتويات القنصلية بعد أن استطاع ''المجرمون''اقتحامها بعد تبادل اطلاق النار، نجم عن ذلك مقتل ثلاث موظفين بالسفارة، نقل اثنين إلى المستشفى  كان احدهما القنصل الذي مات نتيجة الاختناق''.

كما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن'' ونيس الشارف'': ''لقد قُتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين عندما أطلق مسلحون صاروخا على مبنى القنصلية الأمريكية في بنغازي''.

وطبقًا لبي بي سي، فقد تناقلت عدة فضائيات عربية ودولية نبأ مقتل السفير ستيفنز وثلاثة من موظفي بعثته في ليبيا خلال الهجوم الذي فشلت قوات الأمن الليبية بصده واضطرت إلى الانسحاب ''بسبب تعرضها لنيران كثيفة من قبل المهاجمين''.

فيديو قد يعجبك: