إعلان

محكمة إسرائيلية تصدر 54 حكما بالمؤبد على قيادي عسكري من حماس

02:48 م الأحد 01 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - د ب أ :

قالت مصادر حقوقية إن محكمة عسكرية إسرائيلية قضت اليوم الأحد بالسجن المؤبد لـ54 مرة على قيادي عسكري من حركة حماس.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي يوم الأحد، أن محكمة ''عوفر'' العسكرية الإسرائيلية أصدرت حكما على قائد كتائب القسام في الضفة الغربية إبراهيم حامد بالسجن المؤبد لـ54 مرة.

وقال نادي الأسير، إن محاكمة حامد جرت وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية، مشيرا إلى أن حامد رفض الوقوف أمام هيئة المحكمة والاعتراف بها كما رفض الاعتذار وإبداء الندم.

واعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس الحكم بأنه ''حكم ظالم وتعسفي ودليل واضح على أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية هي بمثابة ذراع طولى للمؤسسة السياسية والأمنية الإسرائيلية التي تسعى فقط لقهر وظلم الشعب الفلسطيني''.

وتتهم إسرائيل حامد بمسئوليته عن مقتل 46 إسرائيليا إضافة لإصابة المئات في سلسلة عمليات نفذتها كتائب القسام خلال قيادته لها إبان مطلع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.

واعتقل حامد بعد سنوات من المطاردة في 23 مايو عام 2006.

من جهتها قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن الحكم الصدر بحق حامد ''سيبقى حبرا على ورق ولن ينفذ بإذن الله وسينعم أسرانا بالحرية رغم أنف المحتل''.

وشددت الكتائب، في بيان على موقعها الإلكتروني، على مشروعية مقاومة الاحتلال ورفض اعترافها بالأحكام الصادرة عن المحاكم الإسرائيلية.

وأكدت أن ''هذه الغطرسة الصهيونية ما هي إلا محاولة لكسر إرادة المقاومة وثني شعبنا عن واجبه في الجهاد ضد هذا المحتل الغاصب وستنتصر مقاومتنا على هذه الغطرسة ''.

اقرأ أيضا :

''كتائب القسام'' كانت المسئولة عن تسليم ''شاليط'' لمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان