إعلان

رئيس حكومة تونس يرد على رئيسه: لا أريد رؤية بشار الأسد في بلادي

10:58 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –  سامي مجدي:
حذر رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي من التدخل العسكري في سوريا، رافضا في ذلك الوقت اقتراح أن تكون بلاده ملجأ للرئيس بشار الأسد، وهو الاقتراح الذي قاله رئيسه منصف المرزوقي.

وقال الوزير التونسي في حوار مع مجلة ''دير شبيجل'' الألمانية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا ولن تقبل أبدا بالقتل الممنهج من قبل النظام السوري تجاه شعبه، مشيرا إلى أن تونس نظمت مؤتمر أصدقاء سوريا لهذا السبب.

وأضاف الجبالي أن التدخل العسكري في سوريا في الوقت الراهن يعتبر ''جنونا.. ويسكب المزيد من لازيت على النار''، مكملا ''هذا يعطي بشار الأسد ذريعة ليطلق العنان لآلته العسكرية لقتل المدنيين''.

وأشار إلى ضرورة التروي والحذر في الكيفية التي يتعين بها مساعدة الشهب السوري، دون حصول المزيد من الخسائر، وتعقيد الموقف.

وردا على سؤال بأن ليبيا لم تتحرر من القذافي إلا بالتدخل العسكري، قال الجبالي إن حسابات الناتو أخطأت أيضا في ليبيا، ''فالنجاح لم يأتي منحة بل أنجز بكثير من الحظ.. وكان التدخل العسكري في ليبيا قرارا صحيحا، إلا أنه لا يمكن أن يعتمد في سوريا''.

وحول مقترح الرئيس التونسي منصف المرزوقي بمنح الرئيس السوري بشار الأسد حق اللجوء إلى تونس، قال الجبالي إنه يتفهم دعوة رئيسه والهدف منها. وقال ''لو غادر الأسد سوريا، فذلك سيمنع الكثير من نزيف الدم.. وأنا أحترم رئيس دولتنا (المرزوقي) لكن لاأريد رؤية الأسد في تونس.. ولم رأيته فسأقدمه للمحكمة ومن ثم للشعب السوري''.

 

اقرأ أيضا:

حماس تشترط ان توقف اسرائيل الغارات قبل التفاوض على تهدئة في غزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان