إعلان

ناشطون: أكثر من 100 قتيل اليوم برصاص قوات الأمن السوري

08:12 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال ناشطون في المعارضة السورية إن أكثر من 100 شخصا لقوا مصرعهم يوم الثلاثاء برصاص قوات الأمن والجيش السوري، معظمهم في محافظة إدلب.

وأوضح النشطاء أن القصف استمر على الحي الشمالي والحي الغربي بإدلب، وأن هناك أكثر من 15 جثة لاتزال تحت الأنقاض.

وفي محافظة درعا، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره، بريطانيا، أن منطقة اللجاة، التي يتجمع بها الكثير من العناصر المنشقة عن الجيش، تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية التي تحاصر المنطقة منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق الثلاثاء، بمقتل 12 عنصرا من قوات الأمن السورية في كمين نصبه منشقون في مدينة داعل في درعا.

وقال المرصد ''في تمام الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش قتل 12 من قوات الأمن السورية كانوا في طريقهم لتنفيذ حملة اعتقالات في مدينة داعل إثر كمين نصبته مجموعة منشقة''.

وأضاف المرصد أن واحدا وعشرين مدنيا قتلوا الثلاثاء برصاص القوات النظامية السورية، بينهم ثمانية في محافظة إدلب وثمانية آخرين في حمص.

المرصد إنه عثر على 11 جثة لقتلى سقطوا جراء قصف القوات النظامية''.

وأكد أن اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية ومنشقين في محيط بلدة البارة بجبل الزاوية.

في حين قالت، الصفحة الرسمية للثورة السورية أنه تم إعدام 40 شخصا ميدانيا من قبل عصابات مافيا الأسد بالقرب من جامع بلال في مدينة إدلب في وقت متأخر أمس، بالإضافة إلى 14 شهيداً اعدموا ميدانياً في حي كرم الزيتون بحمص، ومن بين الشهداء 3 أطفال وسيدتين.

وفي حمص، قال نشاطون إن 27 قتيلا سقطوا بينهم سيدتين وطفلتين، مشيرين إلى أن هناك 14 آخرين اعدموا ميدانيا في كرم الزيتون بينهم جثث تم حرقها، على حد قولهم.

 

أقرأ ايضا :

العفو الدولية: الامن السوري يعذب المصابين بالمستشفيات

فيديو قد يعجبك: