إعلان

صحيفة: إسرائيل تشتري أراضي بالقرب من المناطق العسكرية بتركيا !!

10:45 ص الجمعة 24 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - أ ش أ

لفتت صحيفة (راديكال) التركية الأنظار إلى أن إسرائيل دأبت في الآونة الأخيرة على اقتناء أراض في شمال قبرص ومنها شراء أراض تبعد بمسافة 350 مترا عن قيادة القوات العسكرية التركية المرابطة في الجزيرة وأراض أخرى قريبة جدا من قيادة أمن قبرص الشمالية التركية.

وقالت الصحيفة اليوم الجمعة إن إسرائيل تخطط لأن تكون صاحبة القول في منطقة البحر المتوسط، ومن أجل ذلك وجهت أنظارها وكافة جهودها لشراء أراض بمساحات كبيرة في قبرص الشمالية التركية.

وقدم رجال الأعمال اليهود دعمهم للخطة المعدة من قبل الحكومة الاسرائيلية لمحاولة السيطرة على المناطق الحساسة والاستراتيجية المهمة في الجزيرة، ولهذا شرع رجال الأعمال اليهود في تأسيس شركات وهمية في قبرص الشمالية عن طريق بعض المواطنين الأتراك في الجزيرة بهدف جمع مساحات كبيرة من الأراضي بقدر المستطاع وبالتالي السيطرة على الجزيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من أهم الأراضي التي اشترتها إسرائيل في قبرص الشمالية هي بكل من المناطق ''بهشلي، كارباز، تاتلي صو، دبيكارباز، يني ارن كوي، جيرنة وقرية صدر الاعظم''.

وبدأت أعمال إنشاء مجمعات سكنية فاخرة في تلك المناطق ذات الأهمية الكبيرة.

يذكر أن بنيامين نتيناهو رئيس وزراء إسرائيل كان قد قام مؤخرا بزيارة إلى قبرص الجنوبية التي تقطنها أغلبية يونانية، كما تحدثت بعض وسائل الإعلام التركية الأخرى عن قيام رجال أعمال يهود بشراء أراض في الشطر الشمالي من قبرص الذي تقطنه أغلبية تركية.

فيما تشهد المنطقة قبالة الجزيرة القبرصية تنافسا حادا بين تركيا وقبرص اليونانية على حقوق التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

 

أقرأ ايضا :

إسرائيل تعزز وجودها الأمني على الحدود مع سيناء

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان