إعلان

العربي يتوجه إلى ألمانيا لبحث إرسال قوات دولية لسوريا

09:07 م الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ د ب أ:

غادر نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، القاهرة مساء الاثنين، متوجًها إلي برلين على رأس وفد بزيارة لألمانيا تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين الألمان حول تطورات الوضع بسوريا.

ويضم الوفد السفير علي عرفان، المستشار السياسي لأمين الجامعة العربية، بجانب مديرة الإدارة الأوروبية بالجامعة العربية، حيث يلتقي العربي خلال زيارته لألمانيا مع المستشارة أنجيلا ميركل صباح غدٍ ليطلعها على الموقف العربي الذي تبلور أمس في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والخاص بالوضع في سوريا، والذى دعا إلى إرسال قوات حفظ سلام عربية أممية مشتركة لدمشق.

كما سيبحث العربي مع المسئولين الألمان تطورات الوضع بالشرق الأوسط خاصة علمية السلام والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

يُذكر أن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية قرر أمس إنهاء مهمة بعثة المراقبين العرب بسورية، ودعوة مجلس الأمن الدولى إلى إصدار قرار لتشكيل قوات حفظ سلام عربية أممية مشتركة للمراقبة والتحقق من نفاذ وقف إطلاق النار في سورية.

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس الماضى احتجاجات شعبية للمطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد، وقد أسفرت الاشتباكات بين القوات النظامية والقوات المعارضة لها عن سقوط آلاف القتلى والجرحى طوال تلك الفترة.

اقرأ أيضا:

نبيل العربي يستقبل وزير الخارجية الايطالي لبحث الأزمة السورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان