إعلان

الخارجية الأمريكية: قطر لم تنسق معنا زيارة الأمير حمد لغزة

08:52 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ) :

قالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن قطر لم تنسق مسبقاً مع الولايات المتحدة، بشأن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، إلى غزة اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الوزارة علمت بتقارير قيام الأمير بالزيارة كمهمة إنسانية.

وأضافت المتحدثة ، خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن بلادها تشاطر قطر الشعور بالقلق العميق بشأن رفاهية الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أولئك الذين يقيمون في غزة، وأضافت "إننا نعمل مع المجتمع الدولي لتقديم الدعم لهم، ولازلنا بالطبع تشعر بالقلق إزاء دور حماس المزعزع للاستقرار في غزة والمنطقة، ونحث جميع الأطراف في المنطقة على الاضطلاع بدور بناء في إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات".

وفيما يتعلق بما إذا كانت زيارة الشيخ "حمد" إلى غزة قد أضفت صفة الشرعية على حكومة إسماعيل هنية وحماس، قالت "نولاند" إن الجانب القطري وصف الزيارة بأنها تمت على أساس مهمة إنسانية، مشيرة إلى أن جميع الأطراف لديها شواغل إنسانية فيما يتعلق بقطاع عزة.

وشددت على أهمية الاستفادة من فرصة الزيارة للتوضيح للفلسطينيين والإسرائيليين أهمية التحدث مع بعضهم البعض، كما أكدت أنها كانت واضحة تماماً فيما يتعلق بمخاوف واشنطن بشأن حماس.

وفيما يتعلق بموقف الكونجرس من المساعدات الأمريكية للفلسطينيين، قالت نولاند إن وزارة الخارجية الأمريكية لازالت في مفاوضات مع الكونجرس فيما يتعلق بالمساعدات للسلطة الفلسطينية ومصر أيضاً، مشيرة إلى أن الخارجية توضح للكونجرس أهمية هذه الأموال للسلطة الفلسطينية لتمكينها من الحكم الرشيد، كما أشارت إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع دول أخرى بما في ذلك دول المنطقة، للتعرف على الدور الذي يمكن أن تلعبه لتوفير المزيد من الدعم للفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان