إعلان

على غرار البوعزيزي.. تاجر يُقدم على حرق نفسه بالجزائر

10:13 ص السبت 28 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - أ ش أ:

اندلعت اضطرابات واحتجاجات بمدينة ''تيارت'' الواقعة على بعد 450 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الجزائرية أثر أقدام شاب يعمل بائعا متحولا على محاولة الانتحار حرقا بعد أن قامت أجهزة الحكم المحلى بمنعه من عرض سلعته على رصيف وقاع بوسط المدينة.

وذكرت صحيفة ''الخبر'' الجزائرية، الصادرة صباح اليوم السبت، أن قوات كبيرة من الأمن طوقت وسط مدينة تيارت أثر اندلاع أعمال الاحتجاجات والاشتباكات التى قام بها سكان المدينة، أول أمس الخميس، تضامنا مع الشاب الذي أضرم النار فى نفسه.

وأضافت الصحيفة أنه تم نقل الشاب فى حالة حرجة إلى المستشفى الجامعي بمدينة وهران فيما قرر رئيس قسم الحروق بالمستشفى منع الصحفيين من مقابلته نظرا لسوء حالته.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات المحلية بمدينة تيارت قررت تأجيل مباراة بين الفريق المحلي شبيبة تيارت بهلال البرج والتى كانت مقررة ظهر أمس الجمعة خوفا من تجدد الإضرابات والاحتجاجات.

جدير بالذكر أن الجزائر شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير من عام 2011وحتى الآن انتحار أكثر من 12 مواطنا حرقا في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها خصوصا السكن و البطالة و الفقر وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي يوم 17 ديسمبر عام 2010 مما تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن علي.

اقرأ أيضا:

محكمة تفرج عن شرطية أشعلت الانتفاضة في تونس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان