إعلان

نبيل العربي يستقبل وزير الخارجية الايطالي لبحث الأزمة السورية

12:36 ص الجمعة 20 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :

استقبل  الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وزير خارجية ايطاليا السيد جوليو تيرزي دي سانت اجاتا،مساء اليوم الخميس، حيث استعرض الطرفان آخر تطورات الأوضاع في المنطقة بشكل عام و الأوضاع في سوريا و الصومال و ليبيا بشكل خاص.

وأشار الأمين العام في اللقاء إلي اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا و اجتماع مجلس الجامعة في دورته غير العادية في 22 من يناير الجاري.

وناقش الطرفان الأوضاع في الصومال و"مؤتمر لندن حول الصومال" الذي دعا إليه رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في شهر فبراير القادم، حيث أعربا عن القلق البالغ حيال الأوضاع الإنسانية هناك ومشاكل القرصنة و الإرهاب التي تهدد الصوماليين و المجموعة الدولية، وأكدا على ضرورة إعادة السلام و الاستقرار حتي ينعم الشعب الصومالي بحياة حرة و آمنه بعد حرباً مع نفسها على مدار عقدين من الزمان.

وتطرق الطرفان إلى الأوضاع في ليبيا حيث أشار الأمين العام إلى زيارته التي قام بها الشهر الماضي هناك و جهود الجامعة العربية في الدعم والمساهمة في إعادة اعمار ليبيا والذي جاء على أثرها فتح مكتب لها في طرابلس، كما أكد وزير خارجية ايطاليا على ضرورة تعزيز العلاقات بين ايطاليا و ليبيا، مشيرا إلى زيارة رئيس وزراء ايطاليا إلي ليبيا في 21 من الشهر الجاري.

واستكمل الأمين العام اللقاء مع وزير خارجية ايطاليا على مأدبة عشاء عمل بحضور كل من وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة فايزة أبو النجا.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو ..نبيل العربي : التيار الإسلامي لا يقلقني والدين حماية للوطن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان