إعلان

صحيفة سعودية: "شبح صالح" يطارد الحوثيين بعد مقتل "الصماد"

10:16 م الإثنين 23 أبريل 2018

الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة من لندن، اليوم الاثنين، إن مقتل القيادي الحوثي البارز صالح الصماد "ضربة موجعة" للمجموعة المدعومة من إيران.

وعن اختيار الحوثيين لمهدي المشاط كخليفة للصماد في منصبه كرئيس لما يسمى المجلس السياسي في صنعاء، قالت الصحيفة إن كون المشاط ليس على قائمة "الإرهابيين الحوثيين" الصادرة من السعودية لا يعني أنه لن يكون "هدفًا عسكريًا".

وكان الصماد على قائمة أصدرتها المملكة لشخصيات من القيادات الحوثية تتهمهم السعودية بالإرهاب، ووضعت مكافأة قدرها 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تكشف موقعه.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن مقتل الصماد يكشف أن "شبح علي عبدالله صالح بات يلاحقهم حتى في وفاته، فهو كما ترجح الأوساط المقربة من حزبه في صنعاء صاحب فكرة المجلس السياسي الذي كان يريده ثغرة لاحقة للانقضاض على شركائه الحوثيين".

ولقي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مصرعه في ديسمبر من العام الماضي على يد المجموعات الحوثية في اليمن، بعدما أعلن نيته التعاون مع المملكة العربية السعودية في الحرب الدائرة ضد الحوثيين.

وأعلن الحوثيون، اليوم، أن قائدهم البارز صالح الصماد لقي مصرعه بعد غارة لقوات التحالف بقيادة سعودية بمدينة الحديدة يوم الخميس الماضي.

وأعلن عبدالملك الحوثي زعيم المجموعة المدعومة من إيران الحداد لمدة ثلاثة أيام، وهدد بأن مقتل الصماد لن يمر بدون عواقب.

واستولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2015، لتبدأ المملكة العربية السعودية تحالفًا شن هجمات على اليمن لاستعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

فيديو قد يعجبك: