إعلان

صحيفة سعودية: ولي العهد في أمريكا... " زيارة استثنائية.. ونتائج مفصلية"

10:28 ص الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الرياض (أ ش أ)
وصفت صحيفة "عكاظ" السعودية، زيارة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، بالاستثنائية.

وفي افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "زيارة استثنائية.. ونتائج مفصلية" ذكرت الصحيفة أنه في خضم التحركات الدولية والإقليمية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لكسر الجمود الذي يكتنف العديد من الملفات الشائكة في منطقة الشرق الأوسط، وبعد زيارتين ناجحتين إلى كل من مصر وبريطانيا احتضن البيت الأبيض اللقاء المهم بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الحليفين والسعي إلى تعزيزها في المجالات كافة، فضلا عن عدد من الملفات والقضايا الشائكة في اليمن وسوريا وليبيا".

وأردفت بالقول" ما من شك في أنه إذا كانت العلاقات الثنائية بين الرياض وواشنطن استحوذت على النصيب الأكبر في المناقشات بين الجانبين السعودي والأمريكي فإن القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات المحيطة بها كان لها أيضا نصيبا مهما وبارزا في المباحثات بين ولي العهد وترامب انطلاقا من موقف المملكة المبدئي والثابت والمستند إلى المبادرة العربية للسلام التي طرحتها الرياض قبل عدة سنوات لإحلال السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط".

واختتمت الصحيفة بالقول" إذا كان نظام الملالي الداعم والممول الرئيس للإرهاب في المنطقة والمزعزع الأول للأمن والاستقرار، فإن المباحثات السعودية الأمريكية تطرقت إلى لجم هذا النظام والتصدي له بكل قوة وحزم وهو ما ستظهر نتائجه في القريب العاجل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان